منتديات نهران • مشاهدة الموضوع - التناسب والتنافر هو الاساس

 

 

 

 



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع

 [ 2 مشاركة ] 

 
الكاتب رسالة

 عنوان المشاركة: التناسب والتنافر هو الاساس

مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 06, 2015 6:26 pm 

معلومات العضو

المشرف العام

صورة العضو الشخصية

إحصائيات العضو


اشترك في: الخميس فبراير 18, 2010 9:29 pm

مشاركات: 7145

غير متصل

بعد ان زاد اهتمامي هذه الفترة بالاوفاق والطلاسم الحرفية اخذت اتصفح كتب بعض محترفيها والذين تفاجئت ببعضهم .
ففد اكتشفت مثلا ان بنجامين فرانكلين وهو من مؤسسي الولايات المتحدة كان مهتم جدا بالاوفاق الرقمية وانشأ الكثير منها ، وزادت المفاجئة عندما علمت ان فرانكلين هذا كان من اباء الماسونية حتى انه كتب لهم الدستور الثاني .

ومن المؤكد ان هكذا شخص لا يهتم بموضوع ويشغل به وقته من باب التسلية او الهواية فتركيزه هذا يدل على الاهمية التي وصلت لها الاوفاق عند الماسونيين .
ولو اخذنا بنظام التدرج والترتيب الذي يقول ان الانسان ينتقل للافضل والاسهل دائما نلاحظ ان الطلاسم والعلوم الخفية تغيرت بطرقها منذ الازل لتصل للمرحلة الحالية فبعد عبادة الكواكب والخلوة لها عشرات السنين والتماثيل الحجرية والمعدنية والصور والاشكال انتقل الانسان الى الاعداد والارقام والحروف والتي لو لم يرى انها اسهل ولها نفس التاثير لما اهتم بها هذا الاهتمام الكبير فكتب الاوفاق وعلوم الحرف زادت عن كتب الطلاسم الصورية في الحضارة العربية وانتقلت ﻻوربا واصبح اشخاص مثل فرانكلين من اشد المهتمين بها .
وهذا يعني جدواها وتشابهها مع الصور التي كان ينقشها البابلين والفراعنه لغراض سحرية .

ولكن
ما هذا الشيء المشترك الذي يجمع كل هذه الطرق ويجعلها صحيحة وفاعله ولماذا تخرج لنا كل فترة وحسب امكانيات الانسان وما توفر عنده طرق جديدة وتكون مؤثرة ايضا ولها نفس امكانيات سلفها وربما اكثر .
في الحقيقة وانا اقرىء مخطوط لابن عزوز اليوم وهو يشرح طريقة استخراج الاوفاق من اسماء الله الحسنى تبادر لي جمال الرياضيات والاعداد التي يشرحها .
فهو وبطريقة عددية رقمية يحاول في في مجالات السعادة ان يضع اجمل واكمل ما الوفق وينصح بكتابته على جسد مناسب وفي وقت مناسب وقراءه عزيمة مناسبة وهذا الامر يحصل نفسه مع المجريطي الذي يشرح طرق الطلاسم الصورية فهو ينصح بتناسب الوقت مع ما تعمله تماما هذا ماقاله جابر بن حيان والذي يقال انه اخذ علمه من جعفر الصادق يقول كل الطلاسم تكون اما للجذب او الدفع ففي الجذب ضع اشياء متناسبة وفي الدفع ضع اشياء متنافره .
اذن السر كله هو التناسب فكل الطرق الخفية وغيرها تظهر اقصى ما فيها بالتناسب والتنافر وقد ذكرت سابقا في احد المقالات ان الجمال الذي اعتقده هو التناسب والقبح هو التنافر وهذا هو ما نراه في الطبيعه اذن السر في كل شيء هو التناسب للجلب والتنافر للدفع .
وما يفعله الوفق انه ابرز افضل ما يكون بعلم الاعداد فهذا التناسب في الاعمدة والسطور له جمال لا يمكن انكاره للرياضين وان قلنا ان الحروف والارقام ما هي الا نبضات كهربائية في الدماغ فان هذا التناسب في الوفق يمكن ان يكون بهذه النبضات نفسها في الدماغ.

اذن السر الروحاني هو التناسب والتنافر وباي مجال في الطبيعة فان استجمعت عناصر مناسبه لما تريد فسوف يظهر تاثيرها سريعا باي مجال رياضي او غيره .
حتى في الكيمياء والسيمياء جمعك لعناصر مناسبه لشيء بها وبقدر معين يعني تاثيره وهذه البحوث جارية في العالم كله وبمختلف المجالات عن هذا التناسب الذي يمكن ان يظهر قوة وتاثير ذلك الشيء .

اذن السر بالوفق هو تناسب فكري رياضي لموضوع معين وكلما كان الشيء المحسوب مقارب لعناصر الطبيعة ومناسب لها فهو سيكون اشد تاثيرا .
لذا نرى ابو معشر يفسر صور الدرجات انها صور رمزية تظهر دلالة الفلك بصورة وهمية اي هي كمثل من يشعر بسعادة غامرة فان قلنا له وصف لنا ما تشعر به فسوف يضرب لنا مثل رمزي صوري لنفهم فربما يقول اشعر كمثل شخص مرتاح على قارب تحت الشمس والجو جميل جدا ، فليس شرط ان تكون السعادة بهذا الشكل فقط فمثلا انا اتخيل السعادة بصندوق مخطوطات احكامية واضحة الخط يغطيها التراب :mrgreen:

وغيري يرى السعادة بكيس من المال يضعه على ظهره وهكذا .
اذن الشعور لا يمكن ان يوصف الا بامثلة رمزية وصورية لذا لنفرض اننا سالنا شخص رياضي ما اجمل ما تراه فسوف يقول اعداد متناسبه بالطول والعرض وهذا هو الوفق .
اذن جمع او رسم او صنع او حساب اشياء مناسبة للغرض وحسب حالتها وطبعها هذا هو السر الاكبر .

فنحن مثلا ان اردنا تعمير وفق بجملة معينة كمثل اسم ودود نريد وضعه في وفق فاننا نحول هذا الاسم لعدد ونحاول ان نجعل هذا العدد متناسب من جميع الوجوه لكي يتوافق مع المعنى او شعور الود ولكن بطريقة رياضية .
ونفس الشيء لو قلنا للانسان الحجري الذي لم يعرف الكتابه الابجدية بعد اكتب لنا اسم ودود فمن المؤكد انه سيرسم صورة تظهر شعور الود والحب حسب طريقته وفهمه .
ولو قلنا لنجار نريد اظهار شعور الود بشيء ما تصنعه فسيحاول جهده اظهار الود بشيء مناسب لصنعته .

وهكذا في كل شيء فالسر هو كتابه هذا الشعور بطريقة مناسبة لتلك الكيفية وحسب قوانين ذلك الشيء فمثلا لو سالوني بصفتي احكامي كيف تصف لنا اسم ودود فلكيا فسوف اقول الزهرة في الثور والقمر ينظر لها من السرطان والنحوس تسقط عنهم .
فهنا انا مثلت او صورت حاله الود من منطوق فلكي احكامي .
ولو سالوني كيف تصور حالة الغضب فلكيا فسوف اقول المريخ منتحس في الطالع وان قيل لي غضب هستيري قاتل اقول تسقط عنه النحوس وهو في تربيع صاحب الثامن الذي هو الشمس وزحل يربع الاثنين .

اي صورت الشعور والحالة فلكيا .
وهذا ما يفعله ارباب الحروف والارقام والاوفاق والطلاسم هو تصوير الحالة حسب قوانين ذلك الشيء وحسب قوانينه وقواعده المتعارفه .
ولا يهم ان تكون تلك القواعد حقيقية او متخيله فالمهم ان تصف الحالة فقط فهي كمثل اللغات المختلفة التي تصف الشعور والافكار بحروف وطرق مختلفة فلا يهم ان نبحث عن اللغة الام الحقيقية بل المهم ان يكون الوصف صحيح .
واعتقد هذا الذي كان يقصده الرسول الكريم عندما قال ان من البيان لسحرا فاستخدام اللغة لوصف حالة شعورية معينة ممكن ان تكون سحرية احيانا ان اقتربت بشدة من وصف الشعور والحالة .
وهذا هو سبب شعورنا بجمال بعض قصائد الشعر او بعض الموسيقى او بعض الاغاني التي ربما يرى البعض انها جميلة ويرى البعض انها ليست كذلك ، فكلما كانت الاغنية او الموسيقى او الشعر اقرب لشعور وحالة الشخص فهو سيشعر بسحرها وجمالها اذن ان قيل لمناضل كاتب هذا المقال ما هو الشيء الجميل الذي تراه فسوف اقول من الموسيقى ما هي اقرب لشعوري وحالتي النفسية ومن البناء ما هو اكثر تصويرا لشعوري وحالتي وبالتالي فمن الرياضيات والاوفاق ما هو اقرب لحالتي ايضا .
وهذا ربما يظهر لنا سبب نجاح تفسير احكام النجوم والابجديات والرياضيات وكلها اختراع بشري فقد حاول الانسان في الفلك رؤية التناسب مع الطبيعه ليكون وصف الحالة اقرب ما يكون من الوضع الطبيعي فقد قسم حالات الخلق وبعدها قسم حالات الفلك وبعدها ناسب بينها وكذلك الامر في الرياضيات وجميع العلوم العقلية والبشرية .
اذن السر في التناسب فصف ما تريد باللغة التي تستخدمها وسوف ترى لها التاثير المذهل فيمكن تمثيل اجمل السمفونيات باجمل النسب الفلكية وممكن ان يكون هذا في الطلاسم والاوفاق فاستخدام حروف جملة باجمل ما يكون وحسب قوانين الحروف المتعارف يمكن ان يصف شعور المستمع لاجمل مقاطع الموسيقى وممكن ان يصف شعور من ولد وكل الكواكب في بيوتها والطالع الميزان وممكن ان تصف موسيقى حربية شعور وفق حربي حسب قوانينه .

اذن السر في التناسب ووصف الحالة حسب قوانين ذلك العلم .
والله اعلم


التوقيع

وعلامات وبالنجم هم يهتدون


تويتر monadhl_mosa@
فيس بوك https://www.facebook.com/nehranastrology
بريد الموقع nehran@n2007.com
بريدي الشخصي monadhl25@gmail.com
واتساب + فايبر + تليغرام 00962796033153



أعلى

 يشاهد الملف الشخصي  

رد مع اقتباس  

 عنوان المشاركة: Re: التناسب والتنافر هو الاساس

مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 07, 2015 3:16 am 

معلومات العضو

مشرف خبير

صورة العضو الشخصية

إحصائيات العضو


اشترك في: السبت يوليو 12, 2014 8:45 pm

مشاركات: 2240

مكان: مصـــر , القــاهــرة

غير متصل

عندما قرات هذا المقال رجعت بالذاكرة لاكثر من 8 سنوات للوراء حيث كنت اطالع علم يسمى السحر الطبيعى او سحر الطبيعة وهو لا يعتمد على عزائم او تحضيرات ويوجد فى مخطوط نواميس افلاطون البعض من هذه الطرق حيث تنطبق فلسفة هذا المقال عليه
على سبيل المثال اراد الحكيم ان يلقى محبة شخص فى قلب شخص فيذهب فيقطع ريحانتان فى وقت سعيد فلكيا ويربطهم ببعض
بخيط ابيض ويقول(كما ربطت بين هاتين الريحانتين تربط المحبه بين كذا وكذا)ويامر الشخص ان يشممها لمحبوبه قبل ساعة او ساعتين والا فسدت المحبة , مثال اخر الريحان معجون بالعسل فى وقت سعيد وتقال تعويذة ليست بها اسماء جن او اسماء سحرية معروفة وياكلها المطلوب قبل مرور الساعة فتحدث المحبة والود .. دون عزائم او اقسام او استحضارات او اى شرط غير شرط واحد (وقت سعيد)


التوقيع

صورة



أعلى

 يشاهد الملف الشخصي  

رد مع اقتباس  

عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع

 [ 2 مشاركة ] 


جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]
اليوم هو السبت سبتمبر 21, 2019 12:06 pm


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى


الانتقال الى:  
cron
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
Translated by phpBBArabia | Design tansformation:bbcolors
  تصميم الستايل علاء الفاتك   http://www.moonsat.net/vb