اليوم هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 3:55 am   جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]

تسجيل الدخول

اسم المستخدم:
كلمة المرور:
الدخول تلقائياً  


إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 9 مشاركة ] 
   
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: اعلان رأي وتحذير للأخوه حماهم الله
مشاركةمرسل: السبت فبراير 07, 2015 9:30 pm 
غير متصل
خبير
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الأربعاء نوفمبر 21, 2012 3:31 pm
مشاركات: 2000
بسم الله الرحمن الرحيم



اعلان رأي وتحذير للأخوه حماهم الله.

الحمد لله رب العالمين وبعد :

------
خلصت بعد بحوث طويله الى الأمور التاليه التي سأذكرها:

لايمكن لأي فلكي محترف او غير محترف او اي بشر ان يتنبأ بعلم الغيب او القادم في المستقبل وأنما يحدث الأمر التالي يقوم الشخص بسؤاله اسئله ويجيب عليه بناء على اسئلته ((( حيث ان بعض الدلالات الفلكيه وضعها الله لفتنه البشر ولفتنه الكهنه انفسهم ايضا حتى يصدق الكاهن نفسه انه محيط بكل شئ من المغيبات وكله يمكن معرفته عن طريق الخارطه او الكواكب او البرج))) فيقوم الذي يجيب بأجابه بعض الأسئله او يتوقع حدثين صحيحين من اصل عشر احداث والباقي كلها كاذبه وغير صحيحه. وكما قيل في الأثر كذب المنجمون ولو صدقوا.


-------
إن ما يسمى بعلم الابراج وعلم النجوم والحظ والطالع من أعمال الجاهلية التي جاء الإسلام بإبطالها وبيان أنها من الشرك لما فيها من التعلق بغير الله تعالى واعتقاد الضر والنفع في غيره، وتصديق العرافين والكهنة الذين يدعون شيئا من علم الغيب زورا وبهتانا، ويعبثون بعقول السذج والأغرار من الناس ليبتزوا أموالهم ويغيروا عقائدهم، قال صلى الله عليه وسلم فيما رواه عنه عبد الله بن عباس رضي الله عنهما ((من اقتبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد)) رواه أبو داود وإسناده صحيح،

وللنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه ((من عقد عقدة ثم نفث فيها فقد سحر ومن سحر فقد أشرك ومن تعلق شيئا وكل إليه)) يعني من يتعلق بالنجوم ويعتقد فيها الخير والنحس والضر (والكوكب السعد والكوكب النحس والأتصال السعد والأتصال النحس) يعتبر أشرك بالله تعالى وأن من تعلق بشيء من أقوال الكهان أو العرافين وكل إليهم وحرم من عون الله ومدده.

وقد ذكر مسلم في صحيحه عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوما)) وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم)) أخرجه أهل السنن الأربع .

وعن عمران بن حصين مرفوعا: (( ليس منا من تطير أو تطير له أو تكهن أو تكهن له أو سحر أو سحر له ومن أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم))رواه البزار بإسناد جيد

قال ابن القيم رحمه الله: من اشتهر بإحسان الزجر عندهم سموه عائفا وعرافا، والمقصود من هذا: معرفة أن من يدعي معرفة علم شيء من المغيبات فهو إما داخل في اسم الكاهن وإما مشارك له في المعنى فيلحق به، وذلك أن إصابة المخبر ببعض الأمور الغائبة في بعض الأحيان يكون بالكشف . ويكون بالفال والزجر والطيرة والضرب بالحصى والخط في الأرض والتنجييم والكهانة والسحر ونحو هذا من علوم الجاهلية.

-----
فلايجب ان نصدق الجرائد , او مجالات ومقالات حضك اليوم او حظك هذه السنه او غيرها ومنطقيا لايمكن ان يكون الحظ من البرج لأن الناس مختلفين في البرج الواحد فمثلا من الدجل قول ان برج ألأسد في هذه السنه يصلح للزواج او السفر او غير ذللك لأن ملايين من الناس هم من برج الأسد وكثيرون حول العالم يموتون في السفر من نفس البرج في نفس العام الذي قال عنه العراف انه سنه ممتازه للسفر , فهم يغفلون عن كون الناس مختلفين وبعد بحث في هذا الموضوع تبين انهم يحكمون بواسطه اعتبار ان كوكب المشتري او الكوكب السعد (اسعد الكواكب عندهم ) كما يطلقون عليه انه اذا دخل بيت احدهم او دخل برج الأسد يسعد الشخص او يسافر او يتزوج اذا كان بيت سفره سعيد وهذا من الدجل والكذب (والعكس زحل انحس الكواكب عندهم) فالعكس تبين لي والحمد لله ان زحل قد يكون جيد لشخص ما او غير نحس والمشتري نحس ( هذا اذا صدقنا ان الكواكب قد تؤثر اوقاتها.

ومن العلوم المنكره في امور الغائبه عن الأنسان هو علم المسائل ويتبع للتنجييم وهو والله فيه من عدم الصدق مافيه وهو علم يجيب بالعرافه عن طريق الكواكب بالأسئله هل سيكون الشئ او لايكون وفيه اخطاء ودجل وكذب مالله به عليم وأغلبه غير صادق وان صدق اندر من النادر فيه.

----

فالحذر اخوتي من تصديق الفلك أو استخدامه في غير معرفه الصفات او التفكير في بعض شؤون الدنيا فقط اما لقرأه المستقبل او ماشابه ذللك فلايصح, لأن هذا امر محرم شرعا او اعتقاد الضر والنفع من الكواكب وقد نهى الله عنه ولا يعلم الغيب احد الا الله.


--------
وشخصيا لااقوم بتحليل والتعمق في الخرائط او تحليل غير الصفات الشخصيه والأمور التي لاتدخل في المستقبل فقط لاغير, وهذا الأمر من الممكن القيام به من اي عضو في المنتدى غير شخصي الفقير لله (أي من الممكن التحليل العادي الطبيعي للصفات الغير محرمه من الممكن القيام به من اي متفرس عادي) ومواضيع التحليل كثيره في هذا المنتدى.

وفقنا الله وأياكم الى كل خير وهدانا الى طريق الجاده والصواب.

هذا والله أعلم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم.


ابداعات الفكر 2015.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اعلان رأي وتحذير للأخوه حماهم الله
مشاركةمرسل: السبت فبراير 07, 2015 9:59 pm 
غير متصل
المشرف العام
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الخميس فبراير 18, 2010 9:29 pm
مشاركات: 7209
منذ افتتاح هذا الموقع وانا اردد ان علم التنجيم الحقيقي يعتمد على الدلالة وهو يخبرنا بالحاضر والماضي والمستقبل ظنا وليس علما يقينيا وهو كمثل الطب في هذه الحالة فلا يوجد احكامي يحترم نفسه يقول اني اعلم الغيب ولا يوجد مخلوق يحترم نفسه يقول ذلك لان العلم يعني المعرفة اليقينية الحقيقية والغيب هو كل ما غاب عن الحواس الخمس اي عالم الغيب يعلم بصورة يقينية بشيء غائب عن حواسه الخمس ولا يمكن لمخلوق ان يكون هكذا .
لذا جميع او اغلب علوم البشر تكون بالظن فهو يقيس ويقدر عقليا وفق ادلة يراها بحواسه الخمس ويظن بعد ذلك وفق ما قاسه بعقله .
لذا استدلالنا بعلم احكام النجوم هو اعمق بكثير مما تقول اخي الكريم وان لم تدرك جوهره واصبحت تشك به بعد كل هذه السنين فقد تمكن منه غيرك ولم يرى اي معارضه بينه وبين ديننا الحنيف وكل ما ذكرته من احاديث انما تقصد نظرية التأثير التي لا نؤمن بها ونظرية علم الغيب التي نقول انها مستحيلة .
نحن نقول بظن الغيب وليس علم الغيب والظن هو حال جميع العلوم البشرية العقلية ولو ركزت قليلا لرأيت انك تحكم على المستقبل بحياتك الواقعية وحسب ادلة اضعف كثيرا من ادلة احكام النجوم
من المحتمل ان المشتري دخل بنقطة حساسة في خارطة مولدك فاصبح لديك اهتمام زائد بدين المحيط الذي تعيش به ومن المعروف ان مجتمعك يرفض هذا العلم لذا فستنجرف معه .

_________________

وعلامات وبالنجم هم يهتدون


تويتر monadhl_mosa@
فيس بوك https://www.facebook.com/nehranastrology
بريد الموقع nehran@n2007.com
بريدي الشخصي monadhl25@gmail.com
واتساب + فايبر + تليغرام 00962796033153



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اعلان رأي وتحذير للأخوه حماهم الله
مشاركةمرسل: السبت فبراير 07, 2015 11:45 pm 
غير متصل
مشرف خبير
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الجمعة فبراير 18, 2011 1:28 am
مشاركات: 1187
مكان: قلب العقرب
رداً على جزئية الشرك ... يقول الإمام الشافعي رحمه الله كما نقل عنه الشَّيْخ برهان الدين بْن الفركاح فِي كتاب ( الشهادات ): إن كان المنجم يقول ويعتقد أن لا يؤثر إلا اللَّه لكن أجرى اللَّه تعالى العادة بأنه يقع كذا عند كذا والمؤثر هُوَ اللَّه فهذا عندي لا بأس بِهِ

http://library.islamweb.net/hadith/disp ... pid=628611

وهذا عين نظرية الدلالة التي نبني عليها كل أحكام النجوم ... فإن فهم أحد منا بعد البيان أننا نعتقد الضر والنفع في الكواكب فمشكلته في فهمه وليست في النظرية

أما جزئية إدعاء علم الغيب .. فلنا أن نسأل هل الظن من العلم ؟ طبعاً لا

وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لاَ يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلاَّ أَمَانِيَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَظُنُّونَ(78) سورة البقرة

وَقَالُوا مَا هِيَ إِلاَّ حَيَاتُنَا الدُّنْيَا نَمُوتُ وَنَحْيَا وَمَا يُهْلِكُنَا إِلاَّ الدَّهْرُ وَمَا لَهُم بِذَلِكَ مِنْ عِلْمٍ إِنْ هُمْ إِلاَّ يَظُنُّونَ(24) سورة الجاثية

وَإِذَا قِيلَ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَالسَّاعَةُ لَا رَيْبَ فِيهَا قُلْتُمْ مَا نَدْرِي مَا السَّاعَةُ إِنْ نَظُنُّ إِلَّا ظَنًّا وَمَا نَحْنُ بِمُسْتَيْقِنِينَ(32) سورة الجاثية

فهذه الآيات تدل على أن الظن ليس من العلم ... مما يعني أن ظن الغيب ليس من إدعاء علم الغيب كما قال الأخ مناضل ...

قال القرطبيُّ -رحمه الله-: «وأمَّا ظنُّ الغيب فقَدْ يجوز من المنجِّم وغيرِه إذا كان عن أمرٍ عاديٍّ وليس ذلك بعلمٍ»

مما يعني أنه لا يمكن أن نسقط على من يظن في المغيبات أحكام إدعاء علم الغيب ...

ونبرأ إلى الله ممن يعتقد في النحوم ضراً أو نفعاً أو يعتقد أنها تفيد علم الغيب ... وننكر على من ييقع في ذلك

والله تعالى أعلم

_________________
ضوابط النظر في النجوم:

- أن تعتقد أنها أدلة للاحداث وليست متسببة بها ولا تأثير لها عليها
- أن تؤمن ان ما تحكم به النجوم ظن يحتمل الصواب والخطأ ولا تفيد اليقين

ونبرأ إلى الله ممن يحمل توقعاتنا على غير هذا ...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اعلان رأي وتحذير للأخوه حماهم الله
مشاركةمرسل: الأحد فبراير 08, 2015 3:39 am 
غير متصل
سماك رامح
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الثلاثاء مايو 13, 2014 5:30 pm
مشاركات: 499
اخي الكريم ابداعات الفكر
من الذي ادعى انه يعلم الغيب ومن اين جئت بهذا الكلام الذي ما انزل الله به من سلطان
يقول السيد بن طاووس الذي هو اعلم مني ومنك ( وهو من كبار علماء المسلمين ) في كتابه فرج المهموم بمعرفة علم النجوم:
فأما الأحكام على الكائنات بدلائلها أو الكلام على مدلول حركاتها فإن العقل لا يمنع منه ولسنا ندفع أن يكون الله تعالى أعلمه بعض انبيائه وجعله علما على صدقه وأما ما نجده من أحكام المنجمين في هذا الوقت وإصابة بعضهم فيه فإنه لا ينكر أن يكون بضرب من التجربة وبدليل عادة
اما بالنسبة للابراج فنحن لا نؤمن به و كثيرا ما تكلم الاستاذ مناظل و غيره عن سخافة الابراج والذي تكون مصداقيته ضئيلة جدا ونحن لا نسير عليه ابدا وهو ابداع من الصحافة اما التنجيم الحقيقي فهو الطالع و مواقع الكواكب ساعة الولادة كما هو معروف
والصحيح أن يقال إن علم النجوم هو من العلوم الشريفة القديمة الذي اخذ بالتجربة فاستخرجوا عن طريق هذا العلم ما يدل على وقوع حوادث مستقبلية وعرفوا مواليد الانبياء كما يذكر التاريخ ( سيدنا ابراهيم ، سيدنا المسيح ، سيدنا موسي و سيدنا وحبيب قلوبنا محمد صلى الله عليه وسلم )
وسبب تحريم السحر هو تأثيره و ليس لانه كذب أو دجل ( واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان الى ... فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء و زوجه )
وأما بالنسبة لفرع المسائل ( التنجيم الساعي ) فهو كصناعة الحياكة والتجارة والنجارة إلخ فمن تمهر جيداً فلا ينطق إلا بالصواب فالمنجم يجوز عليه الخطأ والنسيان ولكن علم النجوم لن يخطيء ابدا ( من جهله شيء انكره )


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اعلان رأي وتحذير للأخوه حماهم الله
مشاركةمرسل: الأحد فبراير 08, 2015 4:38 pm 
غير متصل
مشرف خبير
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت أكتوبر 11, 2014 9:35 am
مشاركات: 1268
السلام عليكم جميعا من بعد اذن والاساتذه المحترمين


آخر تعديل بواسطة amaniati في الأحد فبراير 08, 2015 4:40 pm، عدل 2 مرات

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اعلان رأي وتحذير للأخوه حماهم الله
مشاركةمرسل: الأحد فبراير 08, 2015 4:38 pm 
غير متصل
مشرف خبير
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت أكتوبر 11, 2014 9:35 am
مشاركات: 1268
السلام عليكم سوف اضيف شئ مني بسيط من انسانه تحب ان تتعلم هذا العلم انا قبل ان احب هذا العلم كنت اقول عنه حرام ودجل وغيره لكن عند التعمق في علم التنجيم وجدت يستحق الدراسه والتعمق فيه للزياده علم وهوايه جميله ليس لنقول انه علم غيب وانه جزم بل هو ظن .لكن هو كما عرفت يتبع طرق معينه ودقيقه واعطاء احكامنا به يعني مثل وحسب ما فهمت انا مثل قانون وفيه احكام ومن خلاله نثبت برهان او دليل وليس قاطع للتوصل الى اثبات نحتاج الى معلومات دقيقه وبتركيز.والله اعلم يممحو ما يشاء ويثبت .طبعا بعملنا ودعواتنا .واكرر الله اعلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اعلان رأي وتحذير للأخوه حماهم الله
مشاركةمرسل: الأربعاء فبراير 11, 2015 10:00 am 
غير متصل
نسر طائر
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الثلاثاء يونيو 28, 2011 3:07 am
مشاركات: 160
ردا على جزئية ( ان لانصدق الجرائد والمجلات وحظك اليوم وحظك هذه السنة لأن الناس مختلفين فيما يصلح للزواج والسفر وغيره وان كانوا من نفس البرج .....)
بكل تأكيد هي معلومات تغالط نفسها ومضيعة للوقت ..فكل مولود تبدأ سنته بتاريخ ميلاده وليس برأس السنة ماعدا مولود برج الجدي ..


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اعلان رأي وتحذير للأخوه حماهم الله
مشاركةمرسل: الاثنين مايو 25, 2015 6:27 pm 
غير متصل
المشرف العام
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الخميس فبراير 18, 2010 9:29 pm
مشاركات: 7209
احيي الاعضاء الذين ردوا في هذا الموضوع على فهمهم الرائع لطريقة احكام النجوم الصحيحة وهي الطريقة التي نتبعها في موقعنا وادعوهم لتوعية جميع معارفهم او توضيح فهمهم هذا لاحكام النجوم في المواضع المناسبه لتعريف الناس بحقيقة هذا العلم الجليل الذي اهانه من لم يفهمه جيدا او حاول الاكتساب منه وهو غير مستوعب لحقيقته .

_________________

وعلامات وبالنجم هم يهتدون


تويتر monadhl_mosa@
فيس بوك https://www.facebook.com/nehranastrology
بريد الموقع nehran@n2007.com
بريدي الشخصي monadhl25@gmail.com
واتساب + فايبر + تليغرام 00962796033153



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اعلان رأي وتحذير للأخوه حماهم الله
مشاركةمرسل: الخميس مايو 28, 2015 10:56 am 
غير متصل
قلب العقرب
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت إبريل 25, 2015 12:08 pm
مشاركات: 688
قال عز وجل في كتابه الحكيم إنما يخشى الله من عباده العلماء .طبعا العلماء فاعل مؤخر أي أن العلماء هم أكثرمن يخشى الله فمن يتعلم ويتفكر في خلق السموات والأرض ويراقب الكوالب في نظامها وحركتها يعلم أنه سبحانه ماخلقها عن عبث لكن لانؤمن أن الكواكب هي من تسيرنا وتحكم مصيرنا فالأقدار مقدرة من القدير سبحانه وتعالى والمقدمة التي كتبها الأخ مناضل كافية ووافية

_________________

صورة



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 9 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى: