اليوم هو الثلاثاء مايو 22, 2018 10:54 am   جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]

تسجيل الدخول

اسم المستخدم:
كلمة المرور:
الدخول تلقائياً  


إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 14 مشاركة ] 
   
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الابراج والكواكب والبيوت والخارطه الفلكيه
مشاركةمرسل: السبت إبريل 23, 2016 9:42 pm 
غير متصل
سماك رامح
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 16, 2011 4:45 am
مشاركات: 435
مكان: سوريه - سلميه - اخوان الصفا
المقدمة:

يعتبر علم التنجيم الفلكي من أقدم العلوم السماوية . فمنذ العصور الأولى للتاريخ عمد الإنسان القديم إلى مراقبة السماء لدرجة إنها كانت جزء من حياته وراقب التغيرات الفصلية في المناخ كما آثار انتباهه قصر وطول الأيام ، في الانقلاب الصيفي والشتوي ، وتساوي الليل والنهار في الاعتدالين الربيعي والخريفي ، وقد دونها بأبسط تقويم اعتمده الإنسان القديم إذ استخدمه في الصيد والزراعة .

إضافة إلى هذه الدورات الروتينية ، فان مواقع الشمس والقمر كان من أول ما وقع تحت مراقبة الإنسان القديم وتدوين ملاحظاته حولهما .

كما وثق الظواهر السماوية المهمة كالخسوف والكسوف ، ثم بدأ يربط بين هذه الظواهر وما يحدث على الأرض من كوارث وأهوال كالزلازل والبراكين وغيرها من الأحداث ، وقد وثق القدماء تزامن حدوث هذه الظواهر والأحداث مع حدوث الظواهر السماوية في السماء ، وكانوا يعتبرونه من ( الفال !) وقد كانت كل قبيلة تصبغ هذه الأحداث بطريقة أسطورية تلائم عاداتها الاجتماعية السائدة في حينها .

وقد أصبحت نتيجة لذلك السماء مصدر مليء بالخرافات والأساطير التي تخبر عن الآلهة والشياطين والرعب…الخ وكانت تشكل وجود معقد التراكيب ذو مراتب يتم المراقبة من خلالها وبالتالي إصدار الأحكام على الحياة والبشر.

من وجهة نظر الحضارات ونمو المعرفة فان المنجمين الأوائل وثقوا الأحداث بشكل منظم وبصورة تقويم وضعوا فيه حركة الأجرام السماوية افضل طرق دراسة حركة النجوم كانت بدراستها على شكل مجاميع او ما نطلق عليه اليوم كلمة أبراج وعليه قسمت السماء إلى 12 تشكيلة نجمية وكل واحدة منها تحمل اسم برج معين .

أما الكواكب فقد دَوَّنَ عنها القـُدماء بأنها أجسام لكل منها هويته وأسطورته الخاصة به وبدأ المُهتمون بالنجوم وتأثيراتها في حينها بتثبيت مواقع الكواكب وربط هذه المواقع مع ما يقابلها من الأبراج .

تعامل الإنسان القديم مع التنجيم بواسطة رسم الخرائط التي عرفت بأبسط أشكالها آنذاك ، وتم تثبيت حركة الأجرام السماوية بشكل دوائر والتي لا زالت تعتمد ليومنا هذا نفس المبدأ إلا أن التقدم التكنولوجي ودخول الكومبيوتر في علم التنجيم جعل النتائج دقيقة جداً واختصر الزمن الذي كان يحتاجه المنجم لحساب حركة معينة من اشهر طويلة إلى ثواني معدودة .

يتناول التنجيم التعامل مع 10 كواكب ، ثمانية منها أشقاء في طبيعة الحركة مع الأرض وهي #عطارد ، #الزهرة ، #المريخ ، #المشتري ، #زحل ، #أورانوس ، #نبتون ، #بلوتو .

واثنان يختلفان هما الشمس والقمر ... حيث لا يعتبر أي منهما كوكب ، فما الكوكب هي ما يدور حول الشمس ، إلا إننا نشاهد من على سطح الأرض أن القمر والشمس يدوران وهذا نتيجة دوران الأرض حول نفسها وحول الشمس ! .

أهتم المنجمون بمواقع هذه الأجرام وأطلقوا عليها اسم العشرة كواكب وهذا ما نستخدمه إلى يومنا هذا ( نطلق على #الشمس و #القمر "كواكب" / "مجازاً" ) .

تدور هذه الأجرام في مسارات اهليليجية (وبضمنها الشمس) في حالة اعتبار الأرض هي مركز لهذه المسارات… واتجاه الدوران واحد … إلا أن سرعة الكواكب مختلفة واحد عن الآخر فمنهم من يكمل دورته بعدة اشهر ومنهم ما يحتاج إلى عدة سنوات لذلك .

وحيث أن مسارات هذه الكواكب ثابتة وسرعتها معلومة ، فانه بالإمكان معرفة مواقعها ونسبة موقع كل كوكب إلى الآخر. وهذه الوضعية للكواكب وضعت في تصميم أطلق عليه دائرة البروج او الزودياك .

*****************************

تصنيف الابراج..

عندما لاحظ القدماء حركة الكواكب حول مدار اهليجي ... لاحظوا ايضاً ثبات المجاميع النجمية خلف هذا المدار ... ومن هنا استطاعوا تحري حركة الكواكب وتحديد مواقعها نسبة إلى ما هو ثابت خلفها . وقد قسم القدماء مواقع الكواكب إلى 12 قطعة وكل قطعة هي في الواقع مجموعة نجمية ثابتة معينة ... أعطيت إسماً وتم رسمها في دائرة البروج او الزودياك .

يمكن تقسيم الأبراج إلى أربعة مجاميع حسب طبيعتها : وهي النار والهواء والماء والتراب :

فكانت :

#الأبراج_النارية : #الحمل ، #الأسد ، #القوس .

#الأبراج_الهوائية : #الجوزاء ، #الميزان ، #الدلو .

#الأبراج_المائية : #السرطان ، #العقرب ، #الحوت .

#الأبراج_الترابية : #الثور ، #العذراء ، #الجدي .



تمتاز الأبراج النارية : بالشجاعة والصراحة والاندفاع والحماس .

الهوائية : بالسطحية ، التردد ، سرعة التأقلم ، والتفكير .

المائية : العاطفة ، الحساسية ، كثرة الشك ، الوداعة .

الترابية : العملية ، الواقعية ، المادية ، التحفظ ، الروتين .

بالإمكان تقسيم الأبراج إلى مجموعتين تشكل كل مجموعة مدخل من مداخل الحياة وهي مجموعة إيجابية ومجموعة سلبية او بتعبير المنجمين المجموعة الذكريه والمجموعة الأنثوية على التوالي . فتأخذ المجموعة الذكريه كل من الأبراج النارية والهوائية بينما تدخل المجموعة الأنثوية الأبراج المائية والترابية تحت عنوانها .

فالتقسيم يصبح كآلاتي :

الأبراج #الذكرية : الحمل ، الأسد ، القوس ، الجوزاء ، الميزان ، الدلو .

الأبراج #الأنثوية : الثور، العذراء ، الجدي ، السرطان ، العقرب ، الحوت .

وتقسم الأبراج ايضاً نوع آخر من التقسيم وذلك من حيث قيمة الزاوية التي تصنفها مع بعضها : فالأبراج التي تصنع زاوية 120 مع بعضها تتصف بأنها مشتركة بصفة واحدة . فهناك الأبراج الأساسية وهناك الثابتة والمتغيرة او المتقلبة . وهذا التقسيم هو التقسيم الثلاثي : او ما يسمى بتصنيف الأبراج من حيث الصفات .

فالأبراج بذلك على ثلاث أصناف تبعاً لصفاتها :

1- الأبراج #الأساسية : وتشمل :

الحمل ، السرطان ، الميزان ، الجدي .

ونلاحظ إنها تبدأ مع #بداية كل فصل من #الفصول_الأربعة_للسنة :

الحمل : بداية فصل الربيع .

السرطان : بداية فصل الصيف .

الميزان : بداية فصل الخريف .

الجدي : بداية فصل الشتاء .

وتمتاز هذه المجموعة بالصفات التالية :

استهلاليون ، طموحون ، مغامرون ، اشرافيون .

2- الأبراج #الثابتة : وتشمل :

الثور ، الأسد ، العقرب ، الدلو

ونلاحظ إنها تكون #وسط كل فصل من الفصول الاربعة للسنة :

الثور : وسط الربيع

الاسد : وسط الصيف

العقرب : وسط الخريف

الدلو : وسط الشتاء

وتمتاز هذه المجموعة بالصفات التالية :

مصممون ، منظمون ، تقليديون ، اليفون .

3- الأبراج #المتقلبة :

وتشمل : الجوزاء، العذراء، القوس، الحوت *

ونلاحظ إنها تكون في #نهاية كل فصل من الفصول الاربعة للسنة :

الجوزاء : نهاية فصل الربيع

العذراء : نهاية فصل الصيف

القوس : نهاية فصل الخريف

الحوت : نهاية فصل الشتاء

وتمتاز هذه المجموعة بالصفات التالية :

سريعوا التأقلم ، خياليين ، متطرفين ، تعليميين .


***********************

- #البيوت_الفلكية:

لو أن طفلا ما ولد في لحظة شروق الشمس .. انظر في اتجاه الشروق وتخيل أن هناك دائرة كبيرة في السماء تبدأ من اتجاه الشرق عند الشمس وتصعد لأعلى في اتجاه مسار الشمس اليومي مارة بالسماء العليا ثم بنقطة الغروب ثم تمر بالجزء الخلفي من الارض الى أن تكتمل الدائرة عند عودتها الى نقطة الشروق مرة أخرى . هذه الدائرة التي تتحرك على مسارها الشمس هي ما تسمى بدائرة البيوت الفلكية .. والفلكيين منذ قديم الأزل قسموا هذه الدائرة الى اثنى عشر جزءا وسموها البيوت الفلكية .. وكل بيت منها مسئول عن بعض الأنشطة الانسانية في حياة المولود . والجزء الأول لهذه الدائرة الملاصق للشروق عند خط الأفق يُسَمَّى
( الطالع ) .. ASCENDANT ..

وعلى ذلك يكون تعريف الطالع بأنه (المجموعة النجمية .. أي البرج .. الذي يصعد عند خط الأفق الشرقي لحظة ميلاد الانسان ) . ولما كانت الأرض تدور حول نفسها مرة واحدة كل 24 ساعة .. لذلك فإن هناك برجا جديدا يصعد في الأفق الشرقي كل ساعتين . ومعنى ذلك أن الطفل المولود لحظة شروق الشمس يكون برج طالعه هو نفسه برج شمسه .. بمعنى أنه لو كان من مواليد برج العقرب مثلا يكون طالعه العقرب أيضا .. أما اذا ولد بعد شروق الشمس بساعتين فيكون طالعه القوس .. وهكذا.

- المراكز الفلكية - Aspects:

هي الزوايا التي تصنعها كواكب المجموعة الشمسية بينها وبين بعضها أو بينها وبين الشمس والقمر .. وهي في غاية الأهمية في تأثيرها على كل شئ .. لأن المجالات المغناطيسية الصادرة عن هذه الكواكب تتوقف شدتها على مقدار هذه الزوايا.

كلمات الكواكب والأبراج والمراكز الفلكية:
لكل كوكب أو برج أو مركز فلكى كلمات تشرح صفاتها ..

كل برج يشوف كلمة كوكبه في الصورة المرفقة..

******

نشوف اذا كان كوكب المريخ في خريطتك
في اي برج..

موقع كوكب المريخ في خريطة ميلاد الإنسان هام للغاية .. لأن المريخ هو المسئول عن الأفعال العضلية والجسمانية للشخص وهو ما يراه الناس منه بالفعل في المعاملات اليومية دون دخولهم في مشاعره الدفينة أو رغباته الخفية .. فما يراه الناس في الظاهر من أفعال أو تصرفات أي شخص يكون المسئول عنها هو موقع المريخ في خريطة ميلاده .. من ناحية أخرى نجد أن إشعاعات كوكب المريخ تؤثر بصورة مباشرة فى إنتاج الهرمونات الذكرية للرجل .. كما أن هذه الإشعاعات تحكم الرغبات الجسدية والجنسية للإنسان سواء كان رجلا أو إمرأة .. ومن المفترض أن يطلق الإنسان كل تلك الطاقات الجسمانية بصورة سوية وسلمية وإلا تحولت إلى عدوان .. لذلك إعتبر علماء الفلك أن المريخ هو المسئول عن العدوان والحرب والقتال والعراك .. أما صحيا فالمريخ مسئول عن البناء العضلي للإنسان وعن تكوين الأملاح والمعادن فى الجسم. والمريخ أقرب الكواكب للأرض من اتجاه كوكب المشترى .. لذلك فتأثيره عظيما على سلوك الإنسان وصحته.
باختصار .. المريخ مسئول عن الأفعال والنشاط الجسماني والجنسي للإنسان سواء كان رجلا أو إمرأة .. والجدول التالي يوضح باختصار شديد كيفية تصرف الشخص طبقا لموقع المريخ في خريطة ميلاده:

- المريخ - في الخصائص × الحمل
w
المستكشف
كلمته هي .. يتصرف بقوة ورد فعل سريع .. محب للإستكشاف والمغامرة والإبتكار
الإنسان يمتلك هنا طاقة جسمانية هائلة من الصعب إحتوائها إلا من خلال نشاطات رياضية أو عسكرية عنيفة خاصة في سنوات عمره الأولى .. ثم تتحول هذه الطاقة إلى طاقة عقلية وفكرية كبيرة عندما يتقدم به العمر .. سريع جدا في ردود أفعاله والويل لمن يتحدى قدراته أو ينافسه فهو منافس قوي وعنيد .. شجاع ولكن طيب جدا ولا يعتدي على الآخرين إلا في الحالات الشديدة للدفاع عن نفسه أو إذا أهانه الآخرون .. الرجل هنا يطارد النساء .. والمرأة هنا تطارد الرجال ولا يعجبها الرجل الضعيف .. وكلاهما لهما نشاط جنسي قوي وواضح ويجب إشباعه بصورة سوية وإلا أدى ذلك لتوترات نفسية شديدة .. المريخ هنا في بيته لذلك فهو من أحسن المراكز الفلكيه والإنسان هنا يكون سوي جدا إلا إذا كانت هناك عناصر أخرى مضادة فيتحول الوضع إلى العكس .. ولما كان الحمل يحكم رأس الإنسان والمريخ مسئول عن الجروح فإن وجه أو رأس الشخص هنا عادة ما يحمل أثرا لجرح أو ندبة

e × الثور
x
المالك
كلمته هي .. يتصرف ببطء وهدوء ولكن بإصرار على تحقيق أهدافه .. محب للنشاطات الفنية والثقافية
الإنسان هنا يحب الهدوء والراحة والفخامة ورغد العيش .. لذلك لا يشعر بأي سعادة إلا إذا أمن لنفسه موارد ماليه قوية وواضحة حتى لو لجأ إلى الإدخار المبالغ فيه أحيانا .. إنسان مسالم لا يحب الإعتداء على الآخرين وأيضا لا يحب أن يعتدي عليه أحد خاصة فيما يتعلق بأمواله وممتلكاته .. يحب النشاطات الفنية والموسيقية والثقافية .. نشاطه الجنسي قوي وواضح .. المرأة هنا يكون جسمها جميل لكنه يميل للإمتلاء إذا لم تراعي ذلك مبكرا خاصة أنها تميل للأكل الكثير والراحة .. والمرأة هنا تحب الرجل الغني أو صاحب الأملاك وتنجذب إليه بشدة .. والمرأة هنا يكون صوتها قويا وجميلا وقليلا ما يكون صوتها خشن كصوت الرجال .. الشخص هنا عليه أن يحذر من إلتهابات الزور والحنجرة

e × الجوزاء
y
المتصل
كلمته هي .. يتصرف بعصبية وأحيانا بعدوانية واضحة .. محب لتكوين العلاقات مع الآخرين
الإنسان هنا له نشاطات جسمانية سريعة ومتلاحقة .. له طاقة كلامية كبيرة يجب تفريغها بصورة سوية أولا بأول مثل أن يعمل مدرسا أو مذيعا أو محاميا أو مقرءا.. كما يجب أن يمارس نشاط رياضي عنيف بصورة دورية ومنتظمة لتفريغ هذه الطاقة وإلا اتهمه الآخرون بأنه شتام وعدواني وحقود .. عليه التركيز في نشاط محدد وإلا أدى ذلك للتشتت .. المرأة هنا تميل لأكثر من علاقة جنسية لذلك فهي قد تتزوج عدة مرات .. لذلك يجب على زوجها تفهم هذا الوضع جيدا ويدخلها في دوامة واسعة من النشاطات المختلفة وأن يجعلها تمارس رياضة عنيفة وألا يتركها تتصرف بمفردها أو دون رقابة .. والعكس صحيح .. الشخص هنا عليه أن يتجنب التدخين بكل الوسائل وعليه أن يحذر من أمراض وجروح الذراعان والجهاز التنفسي والمخدرات

e × السرطان
z
البناء
كلمته هي .. يتصرف بهدوء ونعومة .. محب لتكوين الأسرة الكبيرة .. أب جيد أو أم جيدة
الإنسان هنا لا يحب ترك بيته بسهولة ومعظم نشاطاته الجسمانية والجنسية تظهر بوضوح داخل منزله .. لذلك فهو مخلص زوجيا ويرتبط بشدة بزوجته .. الرجل هنا أب ممتاز ويعرف كيف يدافع عن أولاده ويرعاهم جيدا .. المرأة هنا أم جيدة ولكنها تبالغ أحيانا في رعاية أطفالها لدرجة قد تشعرهم بالإختناق وكبت حريتهم وصد مواهبهم .. المريخ هنا يطلق هرمون الأنوثة أكثر من هرمون الذكورة .. لذلك جسم المرأة هنا يكون ناعما جدا .. كذلك جسم الرجل لذلك عليه أن يكثر من التمارين الرياضية التي تقوي وتظهر عضلاته بوضوح .. المرأة هنا تحب الرجل الذي يمتلك بيته أو أن يكون بيته واسعا وكبيرا .. المرأة هنا عليها أن تحذر من جروح وأمراض الصدر والثديان وإلتهاب المعدة

e ×
الأسد
b
القائد

كلمته هي .. يتصرف بوضوح وقوة .. محب للظهور والشهرة والقيادة .. أب جيد
الشخص هنا يحاول إرضاء الجميع سواء كانوا رؤساء أو مرؤسين أو حتى في داخل العائلة .. وهو بذلك يسعى كي يختاروه قائدا لهم طواعية ومن تلقاء أنفسهم .. وهو بلا شك إنسان مجامل وإن كان يظهر ذلك مغلفا بغلاف من القوة الشديدة والعظمة حتى لو أدى الأمر أن يمثل على الآخرين تلك المظاهر .. لا يحب أن يهينه أحد والويل كل الويل لمن يفعل ذلك .. المرأة هنا مخلصة تماما لزوجها إلا إذ شعرت أن زوجها ضعيفا أو منعدم الشخصية فتتولى هي قيادة الأسرة وتفعل ما تشاء .. والمرأة هنا تحب أن تتزين وتتباهى بالذهب .. ورغم أن الشخص هنا له قلب قوي إلا أن عليه أن يحذر من إضطرابات القلب وأمراض الظهر والعمود الفقري

e ×
العذراء
c
الصانع

كلمته هي .. يتصرف بواقعية شديدة .. محب لخدمة الآخرين وإنجاز أعمالهم بكل دقة ومهارة .. مهني ممتاز
الشخص هنا يستخدم مهاراته اليدوية والعقلية لإنجاز كل الأعمال التي يحتاجها هو والمجتمع المحيط به بكل دقة .. لذلك فهذا وضع الأطباء والمهندسين والمحاسبين وكل العمال والحرفيين المهرة .. منضبط ودقيق في عمله لذلك فهو ينتقد أي شخص لا ينجز عمله بدقة .. دقيق في مواعيده لذلك فهو مستخدم أو مرؤوس ممتاز .. المرأة هنا خادمة ممتازة لبيتها وأولادها وزوجها .. كما تعرف كيف توفر احتياجاتها وقد تساعد زوجها كثيرا بممارسة بعض الأعمال المنزلية مثل التطريز أو صنع الأطعمة وغيرها .. والمرأة هنا تنجذب بشدة لهذه النوعية من الرجال كالصناع والمهندسين أو زملاء العمل .. وهي واقعية في ممارسة الجنس وتحب أن تفعل ذلك بدون أي مبالغة أو تعقيدات وتحب أن يكافئها زوجها على ذلك باستمرار حتى ولو بأشياء بسيطة .. الشخص هنا عادة ما يتمتع بصحة جيدة ولكن عليه أن يحذر أمراض الجهاز الهضمي

e ×
الميزان
d
المشارك

كلمته هي .. يتصرف بمودة شديدة وصداقة نحو كل الناس .. محب للمشاركة والتعاون مع الآخرين .. زوج ممتاز
الشخص هنا متعاون وودي للغاية مع كل المجتمع المحيط به .. شخص مسالم وكاره للعدوان .. يميل لكل أنواع النشاطات الجماعية وخاصة مع الجنس الآخر .. فالرجل هنا ينجذب بشدة للنساء .. والمرأة هنا تنجذب بشدة للرجال .. وكلاهما يميل لتعدد العلاقات الجنسية .. لذلك على أزواجهما أن يتفهما هذا الوضع جيدا وتوجيه هذة الطاقة بصورة سوية من خلال النشاطات الرياضية والإجتماعية في النوادي والجمعيات الثقافية والبعد عن الأماكن الشخصية أو اللقاءات المنفردة .. على الشخص هنا أن يعرف جيدا متى يتوقف عن التدخل في شئون الآخرين وإلا سيتهمونه بانه حشري أو مخرب للبيوت .. يجب على الشخص هنا أن يحذر أمراض الكلى والجهاز البولي وأوجاع الرأس مثل الصداع

e ×
العقرب
e
المقاتل

كلمته هي .. يتصرف بجدية وخشونة شديدة .. محب للأعمال الضخمة والمؤسسات السيادية .. مقاتل محترف
هذا وضع جاد وخطر .. وإذا لم يسيطر الإنسان هنا على أفعاله فقد تكون العواقب وخيمة .. طاقة الإنسان هنا يجب أن تنطلق بصورة سوية كالإنخراط في الجيش أو الشرطة أو في إحتراف النشاطات الرياضية العنيفة مثل المصارعة أو ألعاب القوى .. الشخص هنا أمين ومستقيم إلا في الحالات التي تسبب العكس .. نشاطه الجنسي هائل ويجب إشباعه بصورة سوية من خلال الزواج .. المرأة هنا قوية للغاية وما لم تراقب تصرفاتها بحذر فقد تطيح بكل من حولها .. وهي تحب الرجل القوي جسمانيا الذي يستطيع أن يشبع رغباتها .. الإنسان هنا لا يقتنع بالدخل المادي القليل أو المتوسط بل يريد أن يكون غنيا بدرجة كبيرة وملحوظة لذلك عليه أن ينتبه جيدا لما يفعل .. الشخص هنا عليه أن يحذر من الأمراض الجنسية والتناسلية

e ×
القوس
f
الصياد

كلمته هي .. يتصرف بروح رياضية وصداقة ومرح .. محب للسفر والترحال .. صياد محترف
هذا وضع السندباد الرحالة الذي يحب التعلم دائما واكتساب الخبرات من خلال السفر البعيد والإحتكاك بشعوب وحضارات مختلفة .. وهو أيضا معلم ممتاز .. لذلك فهو يميل للعمل في المؤسسات الضخمة مثل الجامعات أو الجيش أو النوادي الرياضية الكبيرة .. يهوى الرحلات البعيدة ويعشق الصيد والإستعراضات العسكرية والموسيقية .. وهو يصطاد كل شيئ حتى النساء .. المرأة هنا تحب الرجل الرحال أو الرياضي أو الضباط .. وهي تنفر من الرجل الذي يطاردها وتحب أن تطارد هي الرجل وتسعد جدا إذا جاءت فريستها من الرجال على هواها .. عندئذ تتزوجه على الفور .. الشخص هنا له طاقات جسمانية وجنسية هائلة وله جسم رياضي ممشوق .. لكن عليه أن يحذر من أمراض المقعدة والأرداف

e ×
الجدي
g
المدير

كلمته هي .. يتصرف باحترام شديد وجدية .. محب للإنضباط وإدارة الأعمال والنظم .. مدير محترف
هذا وضع الزعماء والرؤساء والمديرين ورجال الأعمال الناجحين .. الإنسان هنا يكون شديد الطموح ويسعى لبناء مستقبله العملي بهدوء ولكن بإصرار شديد على النجاح .. مطيع جدا لرؤساؤه وحازم جدا مع مرؤسيه .. لا يحب تكوين الصداقات التافهة أو مع الطبقات الدنيا من الناس ولكن يسعى بكل قوة لتكوين علاقات وصداقات مع ذوي النفوذ والمسئولية .. يتمتع بطاقة مهولة في العمل وقادر على تحمل أثقل المسؤليات .. والشخص هنا قادر على إيذاء أي يشخص يقف في طريق نجاحه .. المرأة هنا تنجذب لرجال الأعمال والمديرين .. لذلك فالمرأة هنا عادة ما تقع في غرام رئيسها في العمل .. وهي تحب ممارسة الجنس ولكن باحترام وحرص شديد على سمعتها .. على الشخص هنا أن يحذر أمراض العظام

e ×
الدلو
h
الزعيم

كلمته هي .. يتصرف بتسامح وصداقة مع كل الناس .. محب للجماهير والنوادي وكل النشاطات الترفيهية .. الزعيم
هذا وضع قادة الجماهير حتى ولو كانوا بالملايين .. ينطفئ إذا عاش بمفرده .. لديه طاقة كبيرة في التعامل مع مختلف أنواع البشر .. يسامح الجميع ويعفو عن أخطائهم حتى الكبيرة منها .. زوج مثالي ولكن زوجة مثل هذا الرجل قد تسيئ استغلال قدرته على التسامح إذا كان سلوكها معوجا .. هادئ جدا ولكن إذا ثار فإنه يصبح كالبركان .. يكتم غيظه في جوفه وإذا أطلقه دمر كل شيئ حوله .. هذا هو وضع كبار القادة من غزاة التاريخ التي اجتاحت جيوشهم بقاع واسعة من العالم وقد يكون ذلك رغبة منهم في السيطرة على حشود ضخمة من البشر .. عليه أن يحذر من أمراض الأعصاب والثورات العصبية .. المرأة هنا لها دائرة صديقات وأصدقاء واسعة ولها نشاطات إجتماعية وثقافية مكثفة .. وهي غريبة أحيانا وغير متوقعة في تصرفاتها

e ×
الحوت
i
العطوف

كلمته هي .. يتصرف بحنان بالغ ورحمة بالآخرين .. محب لكل ما يخفف من ويلات الإنسان .. المضحي
الإنسان هنا يشعر بسعادة كبيرة إذا خفف من معانة الناس خاصة من حوله .. لذلك فهذا وضع الأطباء والممرضين ورجال الدين والفنانين وكل من يقوم على خدمات تخفيف آلام الإنسان .. الرجل هنا لا يميل كثيرا للواقعية لذلك فهو يخاف من عدم قدرته على توفير المال اللازم لحياته اليومية .. ولكن عادة ما تتفهم الناس ذلك وتساعده بقدر الإمكان .. الإنسان هنا إما أن يكون حالما أو شديد التدين .. والمرأة هنا تتفنن في إسعاد زوجها حتى لو تطوعت بالرقص له .. وهي تسامح كل أخطاؤه حتى الكبيرة منها .. الخيال يثيرها .. على الشخص هنا أن يحذر من الأمراض النفسية والأوهام والإحباطات والمخدرات والإدمان وأمراض القدمين

********************************

البيوت الـ12ـ تفصيليا:

نحن نعرف أن هناك اثني عشر برجا و يمكننا أن نتعرف على أبراجنا من خلال تاريخ ميلادنا بالإضافة الى الأبراج ألا ثني عشر ثمة اثنا عشر بيتا يبدءها الطالع بالبيت الأول و يليه البيت الثاني و هكذا حتى تصل الى البيت الثاني عشر .

لنفرض أن شخصا ولد في 29 01 1966 الساعة 7:45 مساء
هذا الشخص ينتمي الى برج الدلو الهوائي و طالعه العذراء ( الطالع هو البرج المتواجد في الافق الشرقي ساعة الولادة ).

إذ ان العذراء هو البيت الأول . و الميزان هو البيت الثاني و العقرب هو البيت الثالث و القوس هو البيت الرابع و الجدي هو البيت الخامس و الدلو السادس و الحوت السابع و الحمل الثامن و الثور التاسع و الجوزاء العاشر و السرطان الحادي عشر و الأسد الثاني عشر .

كل بيت من الأبيات ألا ثني عشر له مغزى او تجربه معينة علينا الإلمام بها و لكن قد لا يكون حجم البيوت متساوي او يكون تسلسلها منتظم مثل هذه الخارطة قد نلاحظ مثل هذا التاريخ و الساعة و لكن في مكان آخر من الكرة الأرضية . يكون بيته الأول في العذراء و الثاني في العقرب و ليس الميزان . و بهذا يكون بيته الثاني عشر أيضا في العذراء . يبدو لنا أنها تنتقل في أماكنها إنما بسبب حركة الأرض حول نفسها يومياً. أما حركة الكواكب حول مداراتها فهي لا تظهر خلال يوم واحد ، ما عدا الشمس والقمر ، ونتيجة لحركة الأرض حول نفسها ايضاً ولهذا فان طالع الفرد قد لا يكون نفس برجه كما أوضحنا .

وبعد أن عرفنا أن هناك اثنا عشر برجاً . وان هناك اثني عشر طالعاً بقي أن نعرف أن هناك اثني عشر بيتاً والتي تم تقسيمها حسب تأثير حركة الكواكب في الزودياك . حيث يقسم الزودياك إلى اثني عشر مقطع كل مقطع يسمى بيت وكل بيت يمثل مغزى او شأن من الشؤون او نشاط او تجربة معينة ، كما أن لكل برج مغزى ومدخل للتعامل مع هذه النشاطات . يجب الالتفات إلى أن البيوت يمكن أن تصنف إلى عدة أنواع حسب اعتبارات مختلفة .

وفيما يلي شرح لمغزى كل بيت بصورة مختصرة :

البيت الأول : مسؤول عن الشخصية و المظهر الخارجي واهتماماتنا الذاتية . وطريقة تعبيرنا عن انفسنا .

البيت الثاني : مسؤول عن الأموال و الممتلكات الشخصية و القدرة على كسب المال والمقتنيات الثمينة والهدايا .

البيت الثالث : الاتصالات ، الدراسات والدورات الدراسية ، الامتحانات المدرسية ، الجيران والأقرباء ، التعاملات التجارية ، وسائط النقل ، النشر والتأليف ، الهوايات السفرات القصيرة .

البيت الرابع : البيت ، العائلة ، الطفولة ، الآباء والأمهات ، العقارات ، البيئة ، الملكية الفردية .

البيت الخامس : العاطفة ، الحظ ، الأطفال ، المقامرة ، القدرات الفنية والادبية ، المسرات .

البيت السادس : العمل ، الصحة ، الطعام ، الحيوانات الاليفة ، الخدم ، الجيش .

البيت السابع : الشراكة (سواء في العمل او العاطفة) ، السمعة الشخصية ، الخطبة ، الزواج ، الطلاق ، توقيع العقود التجارية .

البيت الثامن : الضرائب ، التركات ، الأموال المتعلقة بالشركاء ، او بمشاريع الادخار ، الديون ، النفقة الزوجية ، الامور الروحية والغيبية ، الموت .

البيت التاسع : الفلسفة والأمور الروحية والفلسفية والدينية ، الدراسات الجامعية والعليا أمور القضاء ، السفر البعيد، الاتصالات مع أشخاص من خارج البلاد ، التجسس ، سباق الخيول الهجرة الشؤون الخارجية .

البيت العاشر : المركز الاجتماعي ، المهنة ، العلاقة مع رؤساء العمل والزملاء او من من يدعمنا ، الشهرة ، السمعة .

البيت الحادي عشر : الأصدقاء ، النشاطات الاجتماعية ، النوادي الترفيهية ، الجمعيات ، الأماني ، الرغبات ، الامال .

البيت الثاني عشر : الأسرار ، والتقييدات ، المؤسسات الكبرى ، السجون ، المستشفيات ، المتاعب ، المشاكل التي تصادفنا في الحياة ، الأحزان ، الاعداء في الخفاء ، الحيوانات الكبيرة ، التأمل ، الصلاة ، عناية المرضى .

هناك تصنيف للبيوت على أساس : شمالية وجنوبية و شرقية وغربية ويكون توزيع الكواكب في مجموعة من هذه المجاميع ذو دلالة او معنى .. فتغلبها في البيوت الشمالية تعني أن شخصية الفرد تكون مركزها النفس ، بينما تغلب الكواكب في البيوت الجنوبية يدل على أن الفرد يركز في علاقاته على الآخرين . وكذلك فان تركز الكواكب في البيوت الشرقية يعني شخصاً واثق من نفسه وعكسها تكون شخصيته معتمدة على الآخرين واتكالي إذا كانت الكواكب متغلبة في البيوت الغربية .

هناك تصنيف البيوت نوع آخر مفيد من التصنيفات يعتمد على طبيعة العناصر كآلاتي :

هناك بيوت نارية ، هوائية ، ترابية ، مائية . تماما كما هو حال الأبراج .

هناك تصنيف من نوع آخر للبيوت اعتمادا على نوعية الأبراج :

حيث هناك البيوت الأساسية ، البيوت الثانية ، البيوت المتقلبة .

********************

كواكب المجموعة الشمسية

الكواكب : تمثل الكواكب قوى كونية تؤثر على سمات الشخصية للفرد وعلى ما يحث التغيرات لتلك الشخصية . تعطي الكواكب الطاقة المطلوبة جسدياً وعاطفياً وفكرياً ونفسياً وبنظام ثابت يرسم صفات الشخصية العامة وتصرفاتها في الحياة.

ههذه الطاقة المكتسبة من الكواكب يتم تحديدها بمواقع هذه الكواكب على الزودياك وبعلامة الكواكب بعضها مع بعض او ما يسمى بالتناسب.

تصنف الكواكب لعدة أنواع من التصنيفات كل تبعاً لاعتبار معين فمثلاً تصنف الكواكب إلى ثلاث مجاميع تبعاً للمدة التي تحتاجها لأتمام مدارها في الزودياك..

القسم الأول : يشمل الكواكب التي تحتاج لإتمام دورتها لأقل من سنتين وتشمل الشمس ، القمر، عطارد، الزهرة ، المريخ وتسمى هذه الكواكب ، الكواكب الشخصية ، لأنها تؤثر على ردود أفعال الشخص بالنحو التالي :

الشمس : تعطي الهوية ، الاستقلالية .

القمر : المشاعر ، الاستجابات الشخصية .

عطارد : الذكاء ، الاتصالات ، العقل .

الزهرة : الجاذبية ، التوافق ، التأثير .

المريخ : الطاقة، الحيوية، الإصرار ، المبادرة .

القسم الثاني : وتشمل المشتري وزحل .

وتأثيرها يظهر بشكل حاجات ملحة داخلية على المدى البعيد ، أي هي حاجات متأنية اكثر ما هي حاجات فورية.. وكآلاتي:

المشتري : للحماس والهمة ، المجازفات ( الانتشار ) .

زحل : الحذر، التوتر ( التحفظ ).

القسم الثالث: بطيء الحركة لدرجة أن تأثيره يمتد لأجيال ويعطي صبغة ثقافية لجيل خلال فترة طويلة من الزمن .

وكآلاتي:

أورانوس : يكمل دورته في 84 سنة او بالأحرى حياة جيل كامل تقريباً ، يعطي عدم الاتكال ، والتبعية ، الإحالة .

نبتون : يتم دورته بـ 164 سنة ويعطي ( الإلهام ، الحساسية ) .

بلوتو : يتم دورته بـ 247 سنة وهو مسؤول عن الحياة بعد الموت او بعبارة أخرى ، مسؤول عن إعادة البناء ، ( السيطرة ) .

أن تأثير الكواكب على الأفراد يختلف من شخص لآخر حسب ترتيب هذه الكواكب مع بعضها والزوايا التي تتشكل نتيجة لهذا الترتيب ويظهر ذلك جلي من رسم الخارطة الشخصية .

الشمس : موقع الشمس في الزودياك يكون دائماً في البرج الذي تنتمي أنت أليه ، وهي مسؤولة عن كيفية تعبيرك عن نفسك بأفعالك وكذلك رغباتك الواعية ( اللارادية ) . وتتحكم بمواليد برج الأسد .

القمر : يعطي موقعه في الزودياك حالات ردود أفعالنا العاطفية بمعنى (الغير إرادية) والتي تعود إلى طفولتنا وخبراتنا العائلية. والقمر يتحكم بمواليد برج السرطان .

عطارد : مسؤول عن طريقة تفكيرنا تجاه الأشياء وكيفية تفصيل هذه الأفكار للآخرين ، يعطي ايضاً كيفية صناعة القرارات والأمور التي تؤخذ بنظر الاعتبار قبل اتخاذ الخطوة الأولى . ويتحكم بمواليد برجي الجوزاء والعذراء .

الزهرة : تمنح كيفية التعبير عن مشاعرنا تجاه الآخرين ، وهي ايضاً مسؤولة عن الانجذاب للجمال بكل أنواعه ، الروحي والمادي ، يقع المال تحت اختصاصها ، وتتحكم بمواليد برجي الثور والميزان .

المريخ : مسؤول عن طاقاتنا الجسدية والحيوية بمعنى آخر مسؤول عن الناحية الجنسية ، ( كما يمنح الطموح والاندفاع والعدوانية بعض الأحيان ) المريخ يتحكم بمواليد برج الحمل .

المشتري : يمنح الفرص للنجاح والنمو ، الاهتمام بالأشياء الثمينة ويحدد طبيعة التعامل مع الآخرين تجاه هذه الأشياء ، ويتحكم بمواليد برج القوس .

زحل : يمنحك كيفية الاستقرار في حياتك، وحماية موقفك في الحياة كيف يمكنك تحمل المسؤولية تجاه آخر مسار ، وكيفية تدبيرشؤونك وتوزع جهودك لادارة هذه المسؤولية . ويتتحكم بمواليد برج الجدي .

أورانوس : مسؤول عن الحركة والأهداف والأصالة. عن الحياة التكنولوجية والكهرباء ، مسؤول عن التغيرات المفاجئة وعن المفاجئات بشكل عام ويتحكم بمواليد برج الدلو .

نبتون : مسؤول عن الإلهام وملكة الفن والناحية الروحانية في الحب ، ويتحكم بمواليد برج الحوت .

بلوتو : كوكب الهدم والبناء ، ولهذا يعتبر مسؤول عن الحياة بعد الموت باعتبار أن الموت هو بداية بناء جديد من نوع آخر. هو كوكب متطرف ويتحكم بمواليد برج العقرب.

وتبعاً لذلك تبين أن الكواكب تمنح نظام طاقات بكل أشكالها الجسدية والعاطفية والعقلية والحدسية … الخ وهذه الطاقات تعبر عن نفسها حسب موقعها ( وضعية الكواكب ساعة الولادة في الخارطة الفلكية الشخصية ) .



*****************************

فيما يلي شرح اختصار الرموز :



Sun الشمس

Moon القمر

Merc عطارد

Venu الزهرة

Mars المريخ

Jupi المشتري

Satu زحل

Uran اورانوس

Nept نبتون

Plut بلوتو



Ar الحمل

Ta الثور

Ge الجوزاء

Ca السرطان

Le الاسد

Vi العذراء

Li الميزان

Sc العقرب

Sq القوس

Cp الجدي

Aq الدلو

Pi الحوت

والرمز اذا تواجد بجانبه نقطة فهذا يعني انه بحالة تراجع



Ar. مثل هذا الرمز

******************************************

الطالع : Ascendant

تعريف الطالع بكل بساطة هو البرج الذي كان في الأفق ساعة الولادة. فإذا كنت قد ولدت مع طلوع الشمس، فان طالعك هو نفس برجك ذلك لان البرج يخبرنا عن موقع الشمس من الزودياك في يوم الولادة.. أما الطالع فهو موقع الشمس في الأفق في ذلك اليوم وتلك الساعة .

ولو انك ولدت أبكر من وقت طلوع الشمس او بعد طلوع الشمس بقليل من الساعات فان طالعك سيكون البرج الذي قبل برج ميلادك او الذي بعد برجك على التوالي :

تكمن أهمية معرفة الطالع بسببين مهمين :

الأول : أن الطالع يرسم الشخصية الظاهرية للفرد وكيفية تعامله مع الآخرين كما يرسم البرج الصفات الأساسية للفرد التي تميزه عن غيره من برج غير برجه .

الثاني : أن معرفة الطالع والتي تتم بمعرفة ساعة الولادة يعطي ويحدد موقع البيوت على الزودياك (في الخارطة الفلكية الشخصية) حيث أن الطالع يحدد بداية البيت الأول .

فيما يلي صفات كل طالع :

الحمل : الديناميكية ، الاندفاع ، الصراحة ، واحياناً العدوانية . الحاجة إلى النجاح في كل شيء يفعله ومتسرع في اتخاذ القرارات والقيادة .

الثور : متزن ، بطيء الحركة ، صبور ، محب للطعام الجيد .

الجوزاء : الاجتماعية ، كثرة الكلام .

السرطان : مزاجي ، حساس ، يبدي اهتمام للمحيطين به .

الأسد : معتداً بنفسه ، تواقاً للقيادة والسلطة ، الثقة بالنفس .

العذراء : خجول ، محافظ ، تقليدي ، انتقادي.

الميزان : الفتنة والجاذبية ، الدبلوماسية ، لطافة المعشر .

العقرب : غامض ، مصمم ، ثاقب النظرات .

القوس : التفاؤل ، مظهر رياضي على الغالب ، كثير المقاطعة في الحديث .

الجدي : جدي ، مواظب ، قليل المرح .

الدلو : استقلالي ، اجتماعي ، مسالم ، غرابة الأطوار .

الحوت : مثالي ، رومانسي ، حالة ، خيالي .



************************************

الخارطه الفلكية الشخصية..


الخارطة الشخصية هي عبارة عن دائرة مقطعة إلى اثني عشر مقطعا . ونتعرف من خلال هذه الخارطة على شخصيتنا بالتفصيل وعلى الكثير من أسرارنا وهذا ما يدفع بالأطباء النفسانيين في بلاد الغرب إلى طلبها لمرضاهم ليكونوا على بينة من أمرهم .

ونتعرف من خلالها على نقاط الضعف والقوة في شخصيتنا و كيفية التغلب على ما يواجهنا من عقبات في حياتنا و مجالات العمل التي ننجح فيها وغالبا ما نلاحظ أن شخصا ما يفشل العمل الذي يعمل فيه او المجال الذي يعمل فيه و بعد أن يتطلع على خارطته الفلكية الشخصية يجد أن هذا المجال لا يناسبه تماما و إنما يجلب له المتاعب بدلا من المكاسب او المكانة الاجتماعية التي يطمح لها . و يلاحظ أيضا و لو انه يسلك المجال الذي ينجح به من خلال الخارطة سيلاحظ الفرق بين العملين .

كما تبين لنا متاعبنا في الحياة بصورة عامة و أمور أخرى مثل شخصيتنا بصورة مملة وعامة و من كل النواحي من المشاعر و العاطفة و الذكاء و الحظ و المفاجئات والخيال والخ . وتبين ايضا اذا ما كان الشخص يتزوج او يكون ليه تأخير في الزواج او اسباب تأخير الزواج اذن ان سبب تأخير الزواج يمكن ان نعلمها من خلال الخارطة ، وكذلك هل ان الزواج سيكون من نفس البلد ام من خارج البلاد ! او عدد مرات التي سوف يتزوج فيها الشخص ، وهل هناك طلاق او فراق ، والاطفال والانجاب ونسبة الذكور ام الاناث ، اكور كثيرة ، قد يكون من الافضل لو تعرفنا على خارطتنا مبكرا لكي نتعرف على كل تلك الاشياء مبكرا .

كل هذه الأمور تختلف من شخص لآخر حسب وضعية الكواكب ساعة الولادة ، ومن الطالع يتحدد البيت الاول والذي من خلاله يمكننا أن نحدد المظهر الخارجي للشخص وطريقة تعامله مع الاخرين .

وبعد تحديد الطالع يكون هو البيت الأول ، و يليه بالترتيب البيت الثاني إلى أن نصل البيت الثاني عشر ، ثم نأخذ بتوزيع الكواكب العشرة في أماكنها كما كانت ساعة ولادة الشخص الذي ننوي عمل خارطة له .

اما اهمية الخارطة فهي بلا شك كبيرة اذ انها تكشف لنا الكثير من اسرار الشخص في مجالات عدة. اذا اردنا ان نعرف وضعه المالي نتطلع الى ييته الثاني والخامس والثامن فالثاني يرمز الى الممتلكات والحسابات والخامس الى الحظ المالي والثامن الى التركات والاموال المشتركة.

وجود كوكب ايجابي مثل المشتري او الزهرة يدل على ان الوضع المالي لدى هذا الشخص مشجع أما وجود زحل مثلا فهو يعمل على عكس ذلك.

فكريا ايضا ندرك ان كان الشخص ذكيا جدا اذا وجدنا عطارد في زاوية اقتران مع الشمس وحصل ذلك في بيته الثالث وصادف عذا البيت ان يكون في الجوزاء.

البيت السابع مثلا يساعدنا في معرفة فرصة الشراكة فقد يتأخر الزواج لفتاة دون سبب معقول. يكون السبب الحقيقي في وقوع هذا البيت في برج الجدي او الدلو او ان يتواجد كوكب زحل او اورانوس او بلوتو في هذا البيت.

اذا وجدنا كوكب الزهرة على زاوية تربيع مع كوكب نبتون فاننا نُحذّر الشخص من متاعب عاطفية لها صلة بالناحية الجنسية وتأتي النصيحة مُجدية اذا تم عمل الخارطة من سن صغيرة للشخص.

اذا وجدنا الشمس في البيت الثامن وتشكل زاوية صعبة مع احد الكواكب الصعبة مثل بلوتو او المريخ فهذا الشخص ممكن ان يحصل ان يتزوج او تتزوج بأكثر من زوج او زوجة وجميعهم يرحلون عن هذه الدنيا قبله.

اذا وجدنا كوكب المشتري في بيت الشراكة ندرك ان هذا الشخص يقترن بطرف آخر يتميز بالثراء او المركز الاجتماعي.

**********************************

shadi safar


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: الابراج والكواكب والبيوت والخارطه الفلكيه
مشاركةمرسل: السبت إبريل 23, 2016 9:46 pm 
غير متصل
المشرف العام
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الخميس فبراير 18, 2010 9:29 pm
مشاركات: 6981
ما شاء الله ما هذا النشاط ان استمررت اكثر سترى اسمك فوق بقسم الاعضاء المميزين

أرسلت من SM-N9005 بإستخدام تاباتلك

_________________

وعلامات وبالنجم هم يهتدون


تويتر monadhl_mosa@
فيس بوك https://www.facebook.com/nehranastrology
بريد الموقع nehran@n2007.com
بريدي الشخصي monadhl25@gmail.com
واتساب + فايبر + تليغرام 00962796033153



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: الابراج والكواكب والبيوت والخارطه الفلكيه
مشاركةمرسل: السبت إبريل 23, 2016 9:48 pm 
غير متصل
سماك رامح
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 16, 2011 4:45 am
مشاركات: 435
مكان: سوريه - سلميه - اخوان الصفا
مناظل كتب:
ما شاء الله ما هذا النشاط ان استمررت اكثر سترى اسمك فوق بقسم الاعضاء المميزين

أرسلت من SM-N9005 بإستخدام تاباتلك

لاجل منتدانا المميز هذا القليل القليل

shadi safar


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: الابراج والكواكب والبيوت والخارطه الفلكيه
مشاركةمرسل: السبت إبريل 23, 2016 10:41 pm 
غير متصل
مشرف منتدى
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الأحد مارس 13, 2016 6:19 pm
مشاركات: 6600
شكرا لك ...................................

_________________
إذا لم يكن عونٌ من الله للفتى ...... فأولُ ما يجني عليه اجتهادُهُ...
.................................................. ............
صاحب من الناس كبار العقول
واترك الجهال أهل الفضول
واشرب نقيع السمِّ من عاقلِ
واسكب على الأرض دواء الجَهول

.............................................................

العلم للجميع ولا حجر
زكاة العلم نشره






صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: الابراج والكواكب والبيوت والخارطه الفلكيه
مشاركةمرسل: السبت إبريل 23, 2016 11:10 pm 
غير متصل
سوبرنوفا
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الاثنين فبراير 15, 2016 12:46 am
مشاركات: 4000
مشكور اخي شادي
بصراحه ابتدأت اخاف علي مركزي بين الاعضاء الاكثر نشاطا
انت داخل بحماس وتريد تحطم الارقام
استمر علي هذا النشاط بارك الله فيك

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: الابراج والكواكب والبيوت والخارطه الفلكيه
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 24, 2016 12:34 am 
غير متصل
قلب العقرب
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت أكتوبر 17, 2015 10:25 pm
مشاركات: 690
مكان: الفلك
جميل جداً وتفاصيل مهمه شرح وافي :-l

_________________

صورة



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: الابراج والكواكب والبيوت والخارطه الفلكيه
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 24, 2016 1:24 am 
غير متصل
مشرف خبير
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت يوليو 12, 2014 8:45 pm
مشاركات: 2284
مكان: مصـــر , القــاهــرة
مقدمة روعة للمؤلف عن الفلك بصفة عامة .... تسلم شادى عن الموضوع الجميل .

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: الابراج والكواكب والبيوت والخارطه الفلكيه
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 24, 2016 6:50 am 
غير متصل
سماك رامح
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 16, 2011 4:45 am
مشاركات: 435
مكان: سوريه - سلميه - اخوان الصفا
naili1964 كتب:
شكرا لك ...................................

اهلا وسهلا بك

https://m.facebook.com/shadisafar100?ref=bookmarks


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: الابراج والكواكب والبيوت والخارطه الفلكيه
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 24, 2016 6:52 am 
غير متصل
سماك رامح
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 16, 2011 4:45 am
مشاركات: 435
مكان: سوريه - سلميه - اخوان الصفا
اريج الزهورالزهور كتب:
مشكور اخي شادي
بصراحه ابتدأت اخاف علي مركزي بين الاعضاء الاكثر نشاطا
انت داخل بحماس وتريد تحطم الارقام
استمر علي هذا النشاط بارك الله فيك

شكرا لك هي فتره ثم اعود الى حالة السكون زحل لن يدعني وشاني ههههه لا تخافي
بارك الله بك

https://m.facebook.com/shadisafar100?ref=bookmarks


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: الابراج والكواكب والبيوت والخارطه الفلكيه
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 24, 2016 6:52 am 
غير متصل
سماك رامح
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 16, 2011 4:45 am
مشاركات: 435
مكان: سوريه - سلميه - اخوان الصفا
N92az كتب:
جميل جداً وتفاصيل مهمه شرح وافي :-l

اهلا بك

https://m.facebook.com/shadisafar100?ref=bookmarks


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: الابراج والكواكب والبيوت والخارطه الفلكيه
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 24, 2016 6:53 am 
غير متصل
سماك رامح
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 16, 2011 4:45 am
مشاركات: 435
مكان: سوريه - سلميه - اخوان الصفا
صلاح الدين كتب:
مقدمة روعة للمؤلف عن الفلك بصفة عامة .... تسلم شادى عن الموضوع الجميل .

شكرا استاذنا صلاح الدين

https://m.facebook.com/shadisafar100?ref=bookmarks


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: الابراج والكواكب والبيوت والخارطه الفلكيه
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 24, 2016 1:59 pm 
غير متصل
نجم يتألق
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الخميس يوليو 09, 2015 4:48 am
مشاركات: 16
تسلم ايديك شرح ممتع خليني احفظ
تحياتي


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: الابراج والكواكب والبيوت والخارطه الفلكيه
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 24, 2016 2:01 pm 
غير متصل
سماك رامح
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 16, 2011 4:45 am
مشاركات: 435
مكان: سوريه - سلميه - اخوان الصفا
الدمشقية كتب:
تسلم ايديك شرح ممتع خليني احفظ
تحياتي

اهلا وسهلا بك

https://m.facebook.com/shadisafar100?ref=bookmarks


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: الابراج والكواكب والبيوت والخارطه الفلكيه
مشاركةمرسل: الخميس مايو 12, 2016 12:16 pm 
غير متصل
سماك رامح
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الخميس فبراير 25, 2016 9:04 pm
مشاركات: 482
موضوع سفر وإبحار

رائع


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 14 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى: