اليوم هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 7:06 am   جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]

تسجيل الدخول

اسم المستخدم:
كلمة المرور:
الدخول تلقائياً  


إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 14 مشاركة ] 
   
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: اصطلحات فلكية
مشاركةمرسل: الاثنين مايو 16, 2016 3:21 pm 
غير متصل
مشرف منتدى
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الأحد مارس 13, 2016 6:19 pm
مشاركات: 6626
دفع الطبيعة :

دفع الطبيعة هو أ ن يتصل الكوكب بكوكب أخر له حظ في موضع المتصل به مثل البيت والشرف أو الحد والمثلثة أو الوجه فحينئذ يدفع طبيبعته إليه أي الى المتصل به .
مثال ذلك : أن يتصل المشتري بكوكب زحل من برج الدلو أو الميزان فيدفع المشتري طبيعته الى زحل .
دفع الطبيعتين :

دفع الطبيعتين على وجهين , الاول : أن يكون الكوكب في بيت له فيه حظ ويتصل بكوكب له في ذلك البيت أيضا حظ .
مثال ذلك : أن يتصل القمر بالزهرة من برج الثور الذي هو شرفه وبيت الزهرة .
والثاني : أن يتصل النهاري بالنهاري في النهار والليلي بالليلي في وقت الليل كأتصال المشتري بزحل وهما فوق الارض .

دفع التدبير :

دفع التدبير هو ان يتصل كوكب بكوكب اخر في أي وجه كان الاتصال فيدفع تدبيره اليه فان كان الاتصال من مودة وقبول كان التدبير يدفع بالملاومة , وان كان الاتصال من مخالفة وعداوة فيكون خلاف ذلك .

القبول :

القبول هو على أربعة اوجه , احدهما ان يكون كل واحد من المتصلين في بيت أو شرف الاخر .
مثال ذلك : ان يكون عطارد في السرطان الذي هو شرف المشتري والمشتري في السنبلة الذي هو شرف عطارد , ويتصل عطارد بالمشتري فيقبل المشتري .
الوجه الثاني : ان يكون كل واحد منهما في بيت نفسه أو شرف نفسه ,
الوجه الثالث : أن يكون الدافع والمدفوع اليه في بيت الدافع أو شرفه أعني المتصل والمتصل به في بيت المتصل .
الوجه الرابع : أن يكون في بيت او شرف المدفوع إليه .

النقل:

النقل على نوعين , الاول ان ينصرف الكوكب السريع عن البطيء ويتصل بكوكب اخر فينقل من المنصرف عنه الى المتصل به .
والثاني : أن يتصل كوكب سريع بكوكب بطيء ويتصل ذلك الكوكب البطيء بكوكب أبطىء منه فيأخذ من السريع وينقل الى الذي أبطىء منه .
مثال ذلك : أن تكون الزهرة متصلة بالمشتري والمشتري متصل بزحل فالمشتري يأخذ من الزهرة وينقل الى زحل .

الجمع :

الجمع : هو أن يتصل كوكب واحد بكوكبين أو ثلاثة أو أكثر فيجمع نور الكواكب متصلة .
مثال ذلك : أن يكون المشتري في السرطان فيتصل به القمر من الحمل تربيعا وتتصل الزهرة به من الثور تسديسا , ويتصل عطارد والشمس به من الحوت تثليثا , فيكون المشتري هو جامع أنوار هذه الكواكب في برج السرطان .

رد النور :

رد النور على وجهين , الاول , ان يكون بعض الكواكب ساقطا عن موضع من الفلك إلاّ انه يتصل بكوكب وذلك الكوكب ناظرا الى الموضع المذكور فيرد الكوكب المذكور نور الساقط الى الموضع الذي سقط عنه .
مثال ذلك : ان يكون الطالع الحمل والزهرة في السنبلة فهي ساقطة عن الطالع لكنها متصلة بالمشتري وهو بالقوس فالمشتري يرد نور الزهرة الى الطالع إذ هو ناظر الى الطالع من تثليث .
والوجه الثاني : ان يكون صاحب الطالع وصاحب الحاجة ساقطين عن بعضهما بعض إلاّ إنهما ناظران الى كوكب اخر فالمنظور اليه رد نور احدهما الى الاخر .
مثال ذلك : ان يكون صاحب الطالع عطارد وصاحب الحاجة المشتري وقد سقط بعضهما عن بعض في مسألة عن زواج , لكنهما كلاهما يتصلان بزحل فيقوم زحل برد نور احدهما ال الاخر في قضاء الحاجة .

المنع :

المنع على وجهين احدهما ان يكون ثلاثة كواكب في برج واحد مختلفة الدرجات , فالاوسط يمنع الاول من الاتصال بالثالث إلاّ ان يجوز بالثالث .
مثال ذلك : ان تكون الزهرة في عشر درجات من الحمل وعطارد في خمسة عشر درجة من الحمل وزحل في عشرين درجة من الحمل , فعطارد يمنع الزهرة من الاتصال بزحل مادام موجود فيما بينهما الى أن يجوز بزحل فحينئذ تتصل الزهرة بزحل .
الوجه الثاني : ان يكون كوكبين في برج واحد يتصل أحدهما بالاخر وكوكب أخر يتصل بذلك الكوكب من المناظرة وتساوة درجات المتصلين , فالمقارن يمنع الناظر ويفسد عليه إتصاله .
مثال ذلك : ان تكون الزهرة في خمس درجات من الحمل والمشتري في عشر درجات من الجوزاء وعطارد في خمس درجات من الجوزاء فكل من عطارد و الزهرة يتصل بالمشتري بالمقارنة والاخر بالتسديس ودرجاتهما متساوية إلاّ ان عطارد يمنع الزهرة من اتصالها لان المقارنة تقطع النظر فاما إذا كان درجات الناظر أقرب الى درجات المتصل به من درجات المقارن فليس يقدرالكوكب المقارن على الكوكب الناظر .

الرد :
الرد : هو ان يتصل الكوكب بكوكب محترق تحت شعاع الشمس أو يكون راجعا فالمحترق والراجع لا يقبل الاتصال ويرده لضعفه وهذا أيضا يكون على وجهين , رد بصلاح , ورد بفساد .
فالذي يرد الصلاح فيلأتي على ثلاثة أنواع , أحدهما ان يكون الكوكب المدفوع إليه في موضع قبول إلاّ انه محترق أو راجع فيرده بصلاح .
والثاني , ان يكون الدافع والمدفوه اليه المحترق او الراجع كلاهما في الاوتاد وفيما يلي الاوتاد فيرده حينئذ بصلاح .
والثالث , ان يكون في الوتد أو فيما يلي الوتد والمحترق والراجع ساقط عن الوتد فيرده من السقوط الى الوتد وذلك رد بصلاح .
وأما الرد بالفساد : فيأتي على وجهين أيضا : وهو ان يكون الدافع ساقطا والمدفوع اليه الراجع أو المحترق في وتد فيرد من الوتد الى السقوط .
والثاني : ان يكون الدافع والمدفوع اليه ساقطين أو محترقين .

قطع النور :
قطع النور يكون على وجهين , الاول , ان يتصل كوكب بكوكب ثقيل وفي البرج الثاني من المتصل كوكب سريع فيقبل الدافع درجة الثقيل فيرجع الكوكب الذي في الثاني الى مقارنة المتصل به ويقارنه ويقطع نور الدافع عن الثقيل
مثال ذلك : ان تكون الزهرة في عشرين درجة من الحمل وعطارد في درجتين من الثور وزحل في سبعة وشعرين درجة من الاسد , والزهرة متصلة بزحل من تثليث وقبل ان يتم الاتصال بزحل يرجع عطارد من الثور الحمل ويقارن الزهرة فيقطع نورها عن زحل .
والوجه الثاني : ان يتصل بكوكب اثقل منه فقبل ان يبلغ السريع الثقيل الاول ويبلغ الثقيل الاول موضع الكوكب الذي هو اثقل منه ويجتازه فيكون اتصال السريع حينئذ بالثقيل الثاني ويقطع نوره عن الاول .
مثال ذلك : ان تكون الزهرة في خمس درجات من الحمل والمريخ في ثلاثة عشر درجة من الحمل وزحل في خمسة عشر درجة من الحمل
فالزهرة متصلة بالمريخ وقبل ان تبلغ موضع المريخ يجتاز المريخ موضع زحل فيقطع زحل نور الزهرة عن المريخ ويكون اتصالها حينئذ بزحل .

الفوات :
الفوات : هو ان يتصل كوكب بكوكب ثقيل وقبل ان يبلغ اليه ينتقل لاثقيل الى برج اخر , فاذا تحول السريع الى ذلك البرج وجد كوكب اخر اقل درجات من الول فيتصل به ويفوّت إتصاله بالاول .
مثال ذلك : اذا كانت الزهرة في عشرين درجة من الحمل والمريخ في سبعة وعشرين درجة من الحمل والمشتري في اول الثور , فالزهرة متصلة بالمريخ وقبل ان يتم اتصالها به ينتقل المريخ الى برج الثور وسار فيه , فذا تحولت الزهرة الى الثور وجدت المشتري هناك فتتصل به ويفوت إتصالها بالمريخ .

الانتكاث :
الإنتكاث هو ان يكون كوكب متصل بكوكب , فقبل ان يبلغ اليه يرجع عنه فيبطل اتصاله .
مثال ذلك : ان تكون الزهرة في عشرين درجة من الحمل وعطارد في عشر درجات من منه متصل بها فقبل ان يبلغ اليها يرجع فيبطل اتصاله بها .

الإعتراض :
الاعتراض هو ان يكون كوكب ثقيل في برج وامامه كوكب سريع السير وخلفه كوكب اسرع فما هو موجود امامه يريد الاتصال بالثقيل وقبل بلوغه اليه يرجع الكوكب الذي امامه فيتصل بالثقيل في رجوعه ويجتازه حتى يقع ويصير خلفه فيعترض بينه وبين الاسرع الذي يريد الاتصال به .
مثال ذلك : ان عطارد في خمس درجات من الحمل وزحل في اثني عشر درجة منه والزهرة في اربعة وعشرون درجة من الحمل ايضا , فعطارد متصل بزحل وقبل بلوغه اليه رجعت الزهرة واقترنت بزحل ثم تجاوزته وصارت في عشر درجات من الحمل فاعترضت بين زحل وعطارد ومنعته من الاتصال به فكان الاتصال لها في عطارد حينئذ

النعمة والمكافأة :النعمة والمكافأة : هو ان يكون الكوكب في بئرا أو هبوط فيتصل بكوكب في بيت نفسه قوي في الوتد فيقبله ويخرجه من البئر أو الهبوط , ولا يتزال النعمة عليه حتى يقع هذا الذي أنعم عليه في بئر أو هبوط ويتصل أحدهما بصاحبه
فيخرجه مكن البئر أو الهبوط ويكون هنا قد وافاه النعمة التي أنعم عليه بها وكافأه .

مثال ذلك :

ان تكون الزهرة في السنبلة التي هي برج هبوطها فتتصل بالمريخ وهو بالعقرب الذي هو بيته , فالمريخ منعم عليها ويخرجها من الهبوط إلى أن يقع المريخ في برج السرطان الذي هو برج هبوطه وتنظر اليه الزهرة من الثور الذي هو بيتها فتخرجه من الهبوط وهنا تكون قد كافأته .
وقد قيا أن الكوكب إذا اتصل بكوكب من شرف ذلك الكوكب فصاحب الشرف هو المنعم .

الفداء :

الفداء هو ان يكون الكوكب في شعاع الشمس وفيما بينه وبين الشمس كوكب أخر كثيف الطبع , فيصير الكثيف الطبع فداء للأول .

مثاله :

أن يكون عطارد في عشر درجات من الحمل والشمس في عشرين درجة منه , وزحل أو الزهرة أو القمر أو أي واحد من هذه الثلاثة في خمسة عشر درجة من الحمل فيكون حاجزا بين الشمس وعطارد لأن جسم هذه الكواكب الثلاثة كثيف غليظ .
إذ زحل بارد يابس , والقمر والزهرة باردان رطبان
وأما إذا كان الحاجز عطارد أو المريخ فليس بالفداء وليس يحجزان لأن طبع عطارد رياحي لطيف وطبع المريخ محترق وليس يدفع حر الشمس ز

الحيز :

الحيز هو أن يكون الكوكب النهاري بالنهار فوق الارض وبالليل تحتها , والكوكب الليلي بالليل فوفق الارض وبالنهار تحتها , فإذا كان كذلك فهو في حيزه .

خلاء السير :

خلاء السير هو ان ينصرف الكوكب عن كوكب اخر ولا يتصل بشىء من الكواكب ما دام في برجه الذي هو فيه وهذا يسمى خاليا .

الوحشي :

الوحشي هو ان يكون كوكب في برج فلا يتصل به كوكب ولا هو يتصل بشىء من الكواكب فحينئذ يكون ذلك الكوكب وحشيا .
هذه هي دلالات الكواكب الخمسة والعشرون
ولكن قد يكون للكواكب حالات أخرى غير الذي ذكرناه ومن الضروري للمنجم الإلمام بها جميعا منها .

الدستورية :وهي ان يكون كوكبان كل واحد منهما في بيت نفسه أو شرف نفسه في الاوتاد أو فيما يلي الاوتاد متصل أحدهما بالاخر ويكونان بالنهار فوق الارض وبالليل تحتها فحينئذ يكون كل منهما في موضع الدستورية.


الإستعلاء : هو ان يكون الكوكب في البيت العاشر أو في الحادي عشر من الكواكب ويكون ذلك الكوكب متصلا به فيكون الذي في العاشر مستعليا عليه .

تبديل الاشكال : هو ان يقع الكوكب النهار تحجت الارض وبالليل فوقها في بروج مؤنثة , والكواكب الليلية تقع في برؤوج مذكرة بالنهار فوق الارض وبالليل تحتها .

الحصار : هو ان يكون الكوكب فيما بين كوكبين نحسين فيكون ذلك محصورا .

مثاله :

ان يكون زحل في خمس درجات من الحمل والمريخ في خمسة عشر درجة منه والزهرة واقعة في عشر درجات من الحمل محصورة بين زحل والمريخ , وأشد أن يقع بينهما شعاع الشمس خاصة أو شعاع القمر أو شعاع السعدين من النظر .
وقد قيل انه اذا كان كوكب في برج وفي البرج الثاني منه نحس والنحس الاخر في البرج الثاني عشر منه فذلك الكوكب محصورا بين النحسين .

الحواس : هو ان تكون الشمس في بيتها ينظر اليها كوكب غربي من بيت نفسه أو القمر في بيته ينظر اليه كوكب شرقي من بيت نفسه .
نهاية حالات الكواكب مع بعضها البعض
غسان
منقول للافادة .................

_________________
إذا لم يكن عونٌ من الله للفتى ...... فأولُ ما يجني عليه اجتهادُهُ...
.................................................. ............
صاحب من الناس كبار العقول
واترك الجهال أهل الفضول
واشرب نقيع السمِّ من عاقلِ
واسكب على الأرض دواء الجَهول

.............................................................

العلم للجميع ولا حجر
زكاة العلم نشره






صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اصطلحات فلكية
مشاركةمرسل: الاثنين مايو 16, 2016 4:28 pm 
غير متصل
مشرف خبير
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت يوليو 12, 2014 8:45 pm
مشاركات: 2316
مكان: مصـــر , القــاهــرة
تجميعة رائعة سيد نايلى .

بالنسبة للحيز ذهب قوم الى قول :

(( الحيز ان يكون الكوكب النهارى بالنهار فوق الأرض ببرج مذكر وبالليل تحت الارض ببرج مؤنث))


صورة

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اصطلحات فلكية
مشاركةمرسل: الاثنين مايو 16, 2016 4:35 pm 
غير متصل
مشرف منتدى
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الأحد مارس 13, 2016 6:19 pm
مشاركات: 6626
شكرا لك الاخ صلاح الدين نعم هو كذالك .................................................

_________________
إذا لم يكن عونٌ من الله للفتى ...... فأولُ ما يجني عليه اجتهادُهُ...
.................................................. ............
صاحب من الناس كبار العقول
واترك الجهال أهل الفضول
واشرب نقيع السمِّ من عاقلِ
واسكب على الأرض دواء الجَهول

.............................................................

العلم للجميع ولا حجر
زكاة العلم نشره






صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اصطلحات فلكية
مشاركةمرسل: الثلاثاء أغسطس 22, 2017 12:15 pm 
غير متصل
سوبرنوفا
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت يناير 30, 2016 8:53 pm
مشاركات: 4076
سلمت يداك على تجميع المصطلحات الفلكية
مجهود تشكر عليه

_________________
خلق الجمال فلسطينيا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اصطلحات فلكية
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 08, 2018 1:59 pm 
غير متصل
نسر طائر
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الأحد أغسطس 06, 2017 10:53 am
مشاركات: 145
مشكور عالموضوع من زمان وانا ابحث عن هذه المصطلحات


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اصطلحات فلكية
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 08, 2018 3:02 pm 
غير متصل
سماك رامح
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت سبتمبر 30, 2017 2:12 pm
مشاركات: 238
رائع جدا أستاذ نايل معلومات قيّمة كنت أسمع بها المصطلحات وأقرأها بالمنتدى وأشعر إنو من الصعب إني افهمها لكن بهالشكل المرتب للموضوع سهلت عليّ الفهم مشكورة جهودك


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اصطلحات فلكية
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 08, 2018 9:09 pm 
غير متصل
نسر طائر
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الأحد فبراير 21, 2010 12:03 am
مشاركات: 108
شكرا جزاك الله خير


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اصطلحات فلكية
مشاركةمرسل: الثلاثاء يناير 09, 2018 2:49 am 
غير متصل
سماك رامح
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الخميس أغسطس 10, 2017 2:40 am
مشاركات: 282
عاوزة اقول لحضرتك اني بقيت ماشيه باجندتي بسجل وراء كل مشرف مقاطع من كم المعلومات

_________________
إن كنت تود إرتداء التاج فلتتحمل وزنه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اصطلحات فلكية
مشاركةمرسل: الخميس سبتمبر 13, 2018 4:22 am 
غير متصل
نسر طائر
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الجمعة مارس 03, 2017 7:46 am
مشاركات: 114
الله يبارك فيك وسلمت يمينك
عندي سؤال
ما هي القسمة
ونرجو أن تضع بقية المصطلحات من وجوه وشرف وحد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اصطلحات فلكية
مشاركةمرسل: السبت سبتمبر 15, 2018 10:27 am 
غير متصل
المشرف العام
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الخميس فبراير 18, 2010 9:29 pm
مشاركات: 7190
البرق كتب:
الله يبارك فيك وسلمت يمينك
عندي سؤال
ما هي القسمة
ونرجو أن تضع بقية المصطلحات من وجوه وشرف وحد
القسمة هي الحدود التي يكون بها التسيير كمثل هذه

مرفق:
Screenshot_%D9%A2%D9%A0%D9%A1%D9%A8%D9%A0%D9%A9%D9%A1%D9%A5-%D9%A1%D9%A0%D9%A2%D9%A7%D9%A4%D9%A4.jpeg
Screenshot_%D9%A2%D9%A0%D9%A1%D9%A8%D9%A0%D9%A9%D9%A1%D9%A5-%D9%A1%D9%A0%D9%A2%D9%A7%D9%A4%D9%A4.jpeg [ 75.67 KiB | شوهد 552 مرات ]


تم الإرسال من SM-N950F باستخدام Tapatalk

_________________

وعلامات وبالنجم هم يهتدون


تويتر monadhl_mosa@
فيس بوك https://www.facebook.com/nehranastrology
بريد الموقع nehran@n2007.com
بريدي الشخصي monadhl25@gmail.com
واتساب + فايبر + تليغرام 00962796033153



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اصطلحات فلكية
مشاركةمرسل: الأحد سبتمبر 16, 2018 12:13 am 
غير متصل
نسر طائر
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الجمعة مارس 03, 2017 7:46 am
مشاركات: 114
مناضل كتب:
البرق كتب:
الله يبارك فيك وسلمت يمينك
عندي سؤال
ما هي القسمة
ونرجو أن تضع بقية المصطلحات من وجوه وشرف وحد
القسمة هي الحدود التي يكون بها التسيير كمثل هذه

مرفق:
Screenshot_%D9%A2%D9%A0%D9%A1%D9%A8%D9%A0%D9%A9%D9%A1%D9%A5-%D9%A1%D9%A0%D9%A2%D9%A7%D9%A4%D9%A4.jpeg


تم الإرسال من SM-N950F باستخدام Tapatalk


الله يبارك فيك استاذ مناضل
فما هى دلالتها ، لأنها لم توضح عندي بعد ويا ليت بمثال
أظن سأتعبك معي ،


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اصطلحات فلكية
مشاركةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 18, 2018 3:55 pm 
غير متصل
نسر طائر
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الجمعة مارس 03, 2017 7:46 am
مشاركات: 114
ثم علام يقصدون بقولهم
عند طلوع الوجه الأول من الحمل
فكيف هذا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اصطلحات فلكية
مشاركةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 18, 2018 4:30 pm 
غير متصل
المشرف العام
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الخميس فبراير 18, 2010 9:29 pm
مشاركات: 7190
البرق كتب:
مناضل كتب:
البرق كتب:
الله يبارك فيك وسلمت يمينك
عندي سؤال
ما هي القسمة
ونرجو أن تضع بقية المصطلحات من وجوه وشرف وحد
القسمة هي الحدود التي يكون بها التسيير كمثل هذه

مرفق:
Screenshot_%D9%A2%D9%A0%D9%A1%D9%A8%D9%A0%D9%A9%D9%A1%D9%A5-%D9%A1%D9%A0%D9%A2%D9%A7%D9%A4%D9%A4.jpeg


تم الإرسال من SM-N950F باستخدام Tapatalk


الله يبارك فيك استاذ مناضل
فما هى دلالتها ، لأنها لم توضح عندي بعد ويا ليت بمثال
أظن سأتعبك معي ،
القسمة والقاسم والمشارك تستخدم في التسيير فقط حيث تشكل مراحل لحالة الهيلاج او من نسيره وايضا تمازج دلالته مع دلالة القسمة او القاسم او المشارك

تم الإرسال من SM-N950F باستخدام Tapatalk

_________________

وعلامات وبالنجم هم يهتدون


تويتر monadhl_mosa@
فيس بوك https://www.facebook.com/nehranastrology
بريد الموقع nehran@n2007.com
بريدي الشخصي monadhl25@gmail.com
واتساب + فايبر + تليغرام 00962796033153



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: اصطلحات فلكية
مشاركةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 18, 2018 4:31 pm 
غير متصل
المشرف العام
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الخميس فبراير 18, 2010 9:29 pm
مشاركات: 7190
البرق كتب:
ثم علام يقصدون بقولهم
عند طلوع الوجه الأول من الحمل
فكيف هذا
اي يكون الوجه الاول من الحمل اي اول ١٠ درجات في الطالع

تم الإرسال من SM-N950F باستخدام Tapatalk

_________________

وعلامات وبالنجم هم يهتدون


تويتر monadhl_mosa@
فيس بوك https://www.facebook.com/nehranastrology
بريد الموقع nehran@n2007.com
بريدي الشخصي monadhl25@gmail.com
واتساب + فايبر + تليغرام 00962796033153



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 14 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين [ DST ]


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى: